ارتفاع كبير فى أسعار الحج السياحى بسبب تداعيات جائحة كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 25 مايو 2022 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

ارتفاع كبير فى أسعار الحج السياحى بسبب تداعيات جائحة كورونا

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: السبت 14 مايو 2022 - 5:36 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 5:36 م
ــ 205 آلاف جنيه لـ«الخمس نجوم».. و97 ألفا لـ«الاقتصادى» شاملان تذكرة الطيران
شهدت أسعار الحج السياحى هذا العام وبعد عامين من التوقف لظروف تداعيات جائحة كورونا واقتصار السعودية موسم الحج على الداخل فقط، ارتفاعات كبيرة خلال الموسم الحالى حيث تجاوز سعر مستوى الخمس نجوم «صف أول مباشرة أمام الحرم» 205 آلاف جنيه شامل تذكرة الطيران والصف الثانى 180 ألف جنيه بعدد تأشيرات متاحة 2760 تأشيرة.
أما على مستوى الحج الاقتصادى فتبدأ أسعاره من 97 ألف جنيه، بعدد تأشيرات متاحة لهذا المستوى 6440 تأشيرة.
وفى سياق متصل، تنتهى يوم 25 مايو الجارى المهلة التى حددتها وزارة السياحة والاثار، لإجراء التضامنات بين الشركات السياحية الراغبة فى تنظيم رحلات الحج السياحى لهذا العام.
يشار إلى أن نظام التضامن بين الشركات فى تنظيم الحج يقضى بقيام أكثر من شركة بالتشارك فى تنظيم برامج الحج على أن تكون هناك شركة مسئولة عن هذا التضامن، وتكون هى المسئولة عن تنفيذ برنامج الحج، على أن يكون أقل عدد من الحجاج ضمن التضامن هو 50 حاجا حيث لا يتم التعامل فى تنظيم الحج مع كل شركة بصفة فردية.
وتتلقى غرفة شركات السياحة الطلبات عبر الموقع الرسمى للغرفة، موضحة أنه سيتم استكمال إجراءات التضامن بعد ظهور نتيجة قرعة اختيار الفائزين بأداء الحج السياحى لهذا العام.
وشددت الغرفة على كافة أعضائها أنه يجب على الشركة الراغبة فى التضامن تقديم إقرارات التضامن مختومة بختم صحة التوقيع من البنك باسم حساب الشركة، وأن تكون كافة الشركات الموجودة بالتضامن مسددة للاشتراك السنوى للغرفة.
وتقرر استمرار فتح باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين فى أداء مناسك الحج السياحى من خلال الشركات السياحية وذلك حتى ٢٠ مايو الجارى.
وشددت ضوابط الحج التى اعتمدتها وزارة السياحة والآثار على ضرورة التزام الشركات السياحية بالتأكد من أن المواطن المتقدم للحج السياحى لم يسبق له التقدم لأى جهة من الجهات الأخرى المنظمة للحج هذا العام، وكذا الالتزام بجميع الضوابط والاشتراطات والإجراءات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان المصرية ووزارة الصحة السعودية وخاصة فيما يتعلق بجائحة كورونا.
وحددت الضوابط التوقيتات المنظمة للحج السياحى حيث تقرر إجراء القرعة العلنية لكافة المستويات والإعلان عن النتيجة يوم 25 مايو الجارى، كما تقرر أن يتم تسجيل التضامنات بين الشركات لكافة المستويات معا اعتبارا من 26 مايو الجارى ولمدة أسبوع، على أن يتم ربط حزم الخدمات وإجراء معاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن بالأراضى السعودية مع الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها بالمسار الإلكترونى اعتبارا من 27 مايو الجارى وحتى 25 يونيو المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك