مع استناف حركة الطيران أول يوليو.. تعرف على شروط الصعود إلى الطائرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مع استناف حركة الطيران أول يوليو.. تعرف على شروط الصعود إلى الطائرة


نشر في: الأحد 14 يونيو 2020 - 7:35 م | آخر تحديث: الأحد 14 يونيو 2020 - 7:35 م

قال الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني إنه سيتم عودة العمل بكافة المطارات بشكل تدريجي بداية من أول يوليو المقبل موجها الشكر والتقدير للقيادة السياسية على دعمها المتواصل لقطاع الطيران.

وأشار خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد إلى أن الوزارة استغلت الفترة الماضية؛ في رفع كفاءة كافة المطارات على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات التي يجب على المسافر اتخاذها قبل الصعود على متن الطائرة؛ حيث يلتزم المسافر بتوقيع إقرار في مطار المغادرة بالمدينة القادم منها إلى مصر قبل تسلم (boarding pass)؛ كما يتوجب على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية عن تفشي فيروس كورونا بها إلى حد الوباء؛ تقديم اختبار (pcr) حديث قبل موعد السفر بـ 48 ساعة كحد أقصى، ويلتزم المسافرون بمراعاة المسافات الآمنة فيما بينهم في صفوف الانتظار وعند الصعود والنزول من الطائرة.

وأوضح وزير الطيران أنه سيتم تعقيم وتطهير الطائرة بالكامل كل رحلة؛ فضلا عن ارتداء الكمامات إجباريا داخل الطائرة "ركاب وأطقم ضيافة"، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، مع توفير المطهرات والقفازات والكمامات على الطائرة في شنطة خاصة لكل مسافر.

وأكد أنه سيتم حظر توزيع أى مطبوعات ورقية على متن الطائرة؛ فضلا عن تخصيص أماكن لذوي الأمراض المزمنة الذين يتعذر عليهم ارتداء الكمامة لفترات طويلة؛ وتخصيص آخر صفين بالطائرة لعزل الركاب الذين قد تظهر عليهم أعراض مرضية؛ وتخصيص دورة مياه مستقلة؛ وتخصيص أحد أفراد طاقم الضيافة لخدمتهم.

وقال إنه سيكون هناك التزام من جانب المطارات بإجراء عمليات التعقيم والتطهير مع التزام العاملين بالمطار بقواعد السلامة الصحية، والالتزام بارتداء الكمامات لجميع المتواجدين داخل المطار،
والالتزام بالمسافات الآمنة بين الأشخاص بالمطار، وقياس درجة حرارة المسافر من خلال بوابات التعقيم وجميع المتواجدين بالمطار، وتعقيم امتعة المسافرين قبل وضعها على السير الخاص بالامتعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك