وزيرة الصناعة: السعودية تعتبر ثاني أكبر مستثمر في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الصناعة: السعودية تعتبر ثاني أكبر مستثمر في مصر

نيفين جامع
نيفين جامع
محمد المهم
نشر في: الإثنين 14 يونيو 2021 - 2:29 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يونيو 2021 - 2:29 م

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن السعودية تعد ثاني أكبر مستثمر في مصر حيث بلغ حجم الاستثمارات السعودية في 6 مليارات دولار مقسمة على 500 مشروع في قطاعات الصناعة والتجارة والسلع.

جاء ذلك خلال اجتماعات مجلس الأعمال المصري السعودي الذي انعقد اليوم، على هامش اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية السعودية المشتركة بحضور مسؤلي اتحاد الصناعات المصرية والغرف التجارية وعدد من المستثمرين المصريين والسعوديين.

وأضافت جامع، أن إجمالي حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية تخطى الـ5.5 مليار دولار عام 2020.

وفي فبراير الماضي، أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، القرار رقم 9 لسنة 2021، بشأن إعادة تشكيل الجانب المصري من مجلس الأعمال المصري السعودي.

وأشارت إلى الاتفاق على تنمية وتعزيز آواصر التعاون المشترك فى مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية بين البلدين، مضيفة أنه سيكون هناك تعاون مصري سعودي في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار والزراعة والتعليم والنقل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمواصفات والمقاييس والغذاء والدواء.

كما تم الموافقة على إنشاء فرع لبنك مصر بالسعودية وتسهيل حركة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية للمملكة وتنظيم عدد من الفعاليات الفنية والثقافية في البلدين.

وكشفت عن تنظين لقاء يضم رئيس الهيئة العامة للاستثمار المصرية.

ووصل مساء الأحد الماضي ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي مصر، ليترأس الجانب السعودي في اجتماعات الدورة الـ17 للجنة التجارية المصرية السعودية المشتركة، إلى جانب مجلس الأعمال المصري السعودي المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك