لمسات السعيد تصنع ريمونتادا الزمالك أمام سيراميكا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 يوليه 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لمسات السعيد تصنع ريمونتادا الزمالك أمام سيراميكا

أمير نبيل
نشر في: الجمعة 14 يونيو 2024 - 9:10 م | آخر تحديث: الجمعة 14 يونيو 2024 - 9:10 م

حقق فريق الزمالك فوزا صعباً على حساب مضيفه سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف في اللقاء المؤجل من الجولة الـ11 من الدوري الممتاز.

تقدم سيراميكا أولا في الدقيقة 26 بهدف أحمد رمضان "بيكهام"، وتعادل عبدالله السعيد في الدقيقة 80، بينما جاء هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 89 عن طريق إبراهيما نداي

لعب الزمالك الشوط الأول بشكل منظم من حيث السيطرة وتناقل الكرة، وكاد أن يتقدم بعد مرور أول ربع ساعة عن طريق عمر جابر الذي سدد بيسراه كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن لمحمد بسام وابعدها الدفاع.

هدف سيراميكا

جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن وعلى عكس سير المباراة جاء التقدم لسيراميكا من رأسية المدافع أحمد رمضان "بيكهام" من عرضية بعد ركنية، في غياب الرقابة الدفاعية بالدقيقة 26.

تقدم سيراميكا لم يُحبط محاولات الزمالك الهجومية التي استمرت وازدادت خطورة منها تسديدة جديدة من زيزو في العارضة من داخل منطقة الجزاء وأبعدها الدفاع.

لجأ الحكم عبدالعزيز السيد لتقنية الفار مرتين، الأولى في خطأ من حسام عبدالمجيد ضد شبه المنفرد أحمد القندوسي ليطالب لاعبو سيراميكا ببطاقة حمراء، لكن الحكم اكتفى بالصفراء لوجود مدافع أبيض آخر.

وفي المرة الثانية طالب لاعبو الزمالك بلمسة يد ضد منطقة الجزاء من لاعبي سيراميكا لكن اللعب استمر بعد العودة للفار.

أيضا سدد مصطفى شلبي كرة ثالثة في العارضة ليواصل بسام الحفاظ على شباكه.

مع بداية الشوط الثاني شارك يوسف أوباما بدلاً من ناصر ماهر الذي بدا واضحا معاناته من إصابة إثر كرة مشتركة في الشوط الأول.

هدأ إيقاع لعب الزمالك وتراجع المجهود البدني ما دفع المدرب جوزيه جوميز للدفع بزياد كمال وإبراهيما نداي على حساب نبيل عماد "دونجا" وناصر منسي الأقل تأثيرا في هجوم الأبيض.

السعيد يتعادل

وفي الدقيقة 80 وضع عبدالله السعيد بصمته التهديفية الأولى مع الزمالك بتسديدة من خارج منطقة الجزاء خدعت الحارس بسام وسكنت الشباك.

واصل الزمالك ضغطه، وسيراميكا تراجعه في الدقائق الأخيرة، بحثا عن تغيير النتيجة.

نداي يسجل التقدم

وفي الدقيقة 89 أرسل عبدالله السعيد عرضية متقنة إلى رأس إبراهيما نداي الذي انقض على الكرة لتسكن شباك بسام وتعلن عن تقدم الزمالك.

تصدى محمد صبحي لتسديدة صامويل أمادي بالدقيقة 92، بعدما تخلى سيراميكا عن حذره الدفاعي ويتقدم بحثا عن تعادل جديد على الأقل.

استعمل جوميز آخر أوراقه بنزول محمد أشرف روقا وسيد نيمار على حساب مصطفى شلبي وعبدالله السعيد في الدقيقة 93.

مرت الدقائق دون جديد رغم الصحوة المتأخرة لسيراميكا والبحث عن التعادل من جديد.

بهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 31 نقطة من 18 مباراة، في المركز الـ11، أما سيراميكا فله 34 نقطة من 23 مباراة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك