السادات: ما أثير عن سفري ونواب آخرين لمنظمة مشبوهة في جنيف «مؤسف».. والخارجية المصرية شاهدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السادات: ما أثير عن سفري ونواب آخرين لمنظمة مشبوهة في جنيف «مؤسف».. والخارجية المصرية شاهدة

النائب محمد أنور السادات
النائب محمد أنور السادات
كتبت - رانيا ربيع:
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2016 - 1:02 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2016 - 1:02 م

أبدى النائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، استيائه مما تردد وما تدوالته بعض وسائل الإعلام بشأن سفره ونواب آخرين لمنظمة «مشبوهة» دون علم البرلمان والجهات المعنية الأخرى.

ونفى السادات في بيان أصدره اليوم الأحد، عقب عودته من جنيف، ما تداول عمدا بهذا الشأن، بقصد التشويه وإيصال رسالة سيئة للرأى العام عن شخصه ومن كانوا معه، مؤكدا أن مجلس النواب والخارجية المصرية وجهات أخرى معنية على علم بالمؤتمر وبتفاصيل اللقاءات وكافة ما تم تناوله من قضايا وموضوعات محل نقاش.

وأشار إلى أن زيارتهم إلى جنيف هدفت إلى حضور مجموعة من جلسات الاستماع والمحاضرات من متخصصين في مجال حقوق الإنسان من مؤسسات ومنظمات تعمل في المجال، ومعروفة على الصعيد الدولي، مثل مركز الحوار الإنساني وهي منظمة سويسرية غير حكومية، وتمت دعوتهم باعتبارأنهم من المعنيين بملف حقوق الإنسان للمشاركة والاستفادة من تلك المحاضرات التثقيفية.

مشيرا إلى أنهم التقوا المفوض السامى لحقوق الإنسان، الذى أكد حرصه على استعادة مصر لمكانتها وريادتها، وتعزيز وتفعيل التعاون بين مصر ومفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

أوضح السادات أن «التشكيك والتخوين» أداتان من السهل استخدامهما بلا سند، وهذا هو المؤسف الذى آثار استيائنا، وكذلك السفير المصرى بسويسرا، كونه شاهد عيان على ما يدور بهذا المؤتمر، مؤكدا أن تفاصيل المؤتمر بالكامل يمكن الإعلان عنها، فليس لدينا ما نخفيه، متمنيا تكرار مثل هذه الدورات التعليمية والتثقيفية لنواب آخرين، لمصلحة الوطن والمواطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك