تصل لـ20 ساعة.. تعرف على سبب نوم القطط لمدة طويلة - بوابة الشروق
الإثنين 28 سبتمبر 2020 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تصل لـ20 ساعة.. تعرف على سبب نوم القطط لمدة طويلة

سمر سمير:
نشر في: الجمعة 14 أغسطس 2020 - 11:05 ص | آخر تحديث: الجمعة 14 أغسطس 2020 - 11:05 ص

نعلم جميعًا أن القطط يمكنها النوم أغلب ساعات اليوم الواحد، حيث إن أكثرهم يرغبون في الحصول على نفس حياة القطط، لكي يناموا معظم اليوم، ولكن هل تساءلت يومًا لماذا تنام القطط كثيرًا؟

يمكن للقطط النوم لمدة تصل إلى 16 ساعة في اليوم، وإذا كانت أكبر سنًا، يمكن أن تكسر حاجز الـ18- 20 ساعة في اليوم، ولذلك نشر موقع "هيلز" السبب وراء نوم القطط كثيرا.

ويساعد النوم القطط في الحفاظ على الطاقة، ومع ذلك، فهي لا "تنام" بقدر ما تعتقد، وذلك لأن النوم أو الغفوة أو إراحة أعينهم كلها تبدو متشابهة، حيث أكد أطباء الطب البيطري أن حوالي 75% من وقت نوم القطة يكون في "نوم خفيف"، ويتم إيقاظهم بسهولة عندما يحتاجون إلى ذلك.

وأشار الأطباء إلى أنه يمكن التمييز بسهولة عندما تكون القطة في نوم خفيف أو نوم عميق، حيث تبدأ آذانهم بالارتعاش والاستجابة للصوت حتى عندما تغلق عيونهم، وهذا عندما يكونون في نوم خفيف، بينما تتوقف جميع أعضائها عند النوم العميق، وتعتبر القطط قادرة أيضا على النوم عندما تكون في وضع الجلوس، حيث يقضي حوالي 25% من وقت نومهم في نوم عميق، بينما تنام القطط الأكبر سنًا بعمق يصل إلى 40% من الوقت.

*سلوك النوم

من الشائع جدًا أن تشخر القطط أثناء نومها، ولكن بعض القطط تغطي عيونها وفي غضون دقائق قليلة تبدأ بالشخير أثناء نومها العميق، ربما لاحظت قططًا تركض في نومها وتستخدم الأصوات أثناء حلمها، حيث إن كل هذا سلوكيات نوم طبيعية جدًا للقطط.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك