وزيرة التعليم بكندا: أشكر الرئيس السيسي على جهوده ودعمه لجامعة الأمير إدوارد - بوابة الشروق
الخميس 6 أكتوبر 2022 3:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

وزيرة التعليم بكندا: أشكر الرئيس السيسي على جهوده ودعمه لجامعة الأمير إدوارد

فرع جامعة الامير ادوارد الكندية بالعاصمة الادارية
فرع جامعة الامير ادوارد الكندية بالعاصمة الادارية
عمر فارس
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 10:31 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 10:31 م
وزراء التعليم والصحة والشباب والرياضة يشيدون بانجاز الجامعات الكندية في مص
أكدت وزيرة التعليم والتعلم المستمر لمقاطعة جزيرة الأمير إدوارد بكندا ناتالي جيمسون شكرها للرئيس عبدالفتاح السيسي على جهوده في دعم جامعة الأمير ادوارد والتى كان من ثمارها تخريج أول دفعة من طلاب مؤسسة الجامعات الكندية في مصر المستضيفة لفرعي جامعتي الأمير إدوارد ورايرسون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت الوزيرة الكندية، خلال احتفال مؤسسة الجامعات الكندية في مصر بتخريج الدفعة الأولى، إنها فخورة بالثقافة والحضارة المصرية وان الجميع سينظرون إلى مصر باعتبارها قاطرة ستكون دفعة ونموذج للتأكيد على نجاح التجربة.

ووجهت جيمسون التهنئة للخريجين، قائلة:" انهم يحملون تعليم عالمي، وتلقوا تعليم أكاديمي عالي المستوى، وهو أمر سيسهم في بناء الشخصية وسيساهم في تحقيق مزيد من النجاح في المستقبل"، موضحة أنها أيضا خريجة الأمير إدوارد وأنها تتذكر يوم تخرجها بكل فخر، وأنها تتمنى لهم التوفيق في حياتهم العملية، والبدء في تحقيق أحلام جديدة في الحياة.

وتابعت قائلة، إن التعليم الكندى لديه معايير كبيرة وقوة إضافية في سوق العمل، مطالبة بضرورة التواصل المستمر مع الجامعة والعمداء والأساتذة وان يتحلوا بالشجاعة، وأن الجميع على يقين أنكم ستجعلون العالم أفضل.

من جانبه، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنه درس في كندا وحصل على درجة الدكتوراه من هناك، وأنه يشعر بالفخر بتواجده في أول مؤسسة تعليمية دولية مقامة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الشباب المصري على درجة عالية من الوعى والتنوير، مقدما الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على كافة المشروعات التنموية في مختلف المجالات، لاسيما مجال التعليم العالي وأننا نرى كبري الجامعات العالمية في بلادنا مصر.

وتابع قائلا، إن الرئيس السيسي يدعم كافة طاقات الشباب في مختلف المجالات وأنه خلال السنوات القليلة الماضية استضافت مصر ١٥٨ بطولة عالمية، مطالبا مؤسسة الجامعات الكندية بتقديم منح دراسية لابطال مصر في مختلف الرياضيات.

بدوره، اكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان اعتزازه بتواجده اليوم في احتفالية تخريج أول دفعة من جامعة الأمير ادوارد الكندية وهو بمثابة حلم بدأ بتوجيه من الرئيس السيسي عام ٢٠١٧، وهو حلم تحول إلى حقيقة وتم تسهيل كافة العقبات التي واجهت القائمين على المشروع.

واضاف الدكتور خالد عبدالغفار أن رحلة التنفيذ واجهتها العديد من المصاعب، ولكن حفل التخرج الذي نشهده اليوم أمر يدعو للفخر، ورؤية جهود وثمر تعب سنوات من العمل.

وتابع قائلا، إن الدفعة التى نحتفل بتخرجها اليوم ستكون نواة طيبة للشباب المصري، خاصة وأن الدارسين يتلقون نوعية عالمية من العلوم والتكنولوجيا ، لافتا إلى أن كندا لديها معايير عالمية في التعليم وأنها ملتزمة بكافة المعايير العالمية في كافة العلوم التى تقدمها عبر مؤسساتها العلمية والبحثية.

وأعرب عبدالغفار عن سعادته وفخره بالنتائج التي تم تحقيقها، وأنه ممتن لكل الطلاب والأسر فهم بحق شركاء النجاح الذي نلمسه اليوم، وأن هؤلاء الطلاب أول من وثقوا فينا، وقبلوا التحدى منذ البداية.

من جانبه، أعرب الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن فخره واعتزازه بتخريج أول دفعة من الجامعة الكندية على أرض العاصمة الإدارية الجديدة، وأن أكثر الأشخاص سعادة هو الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والذي كان مسئولا عن حقيبة التعليم العالي والبحث العلمي، لأن الحلم أصبح حقيقة على أرض مصر.

واضاف الدكتور أيمن عاشور أننا بنحتفل بثمار جهود الشراكة مع الجامعات الدولية في مصر، لافتا إلى أهمية البرامج الجديدة التى تتيحها الجامعة الكندية وهى غير موجودة في النظام التعليم العالي المصري.

وتابع قائلا، إن العاصمة الإدارية تحتفل اليوم بتخريج أول دفعة من وجود الجامعات الدولية في بلادنا مصر ممثلة في جامعة الأمير إدوارد الكندية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك