حريق كنيسة المنيرة.. متحدث الكنيسة الأرثوذكسية: دفن جثامين الضحايا بمدافن 6 أكتوبر - بوابة الشروق
الخميس 6 أكتوبر 2022 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

حريق كنيسة المنيرة.. متحدث الكنيسة الأرثوذكسية: دفن جثامين الضحايا بمدافن 6 أكتوبر

تصوير- أحمد عبدالفتاح:<br/>
تصوير- أحمد عبدالفتاح:
هديل هلال
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 10:49 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 10:49 م

قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن جثامين ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرة، ستدفن في المدافن الموجودة بمنطقة 6 أكتوبر، نافيًا امتلاك معلومات حول طريقة الدفن سواء بصورة مجموعة أم لا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل الكلام»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الحادث أليم لكل المصريين، منوهًا إلى أن الحريق اندلع في الكنيسة أثناء تواجد المصلين داخلها، وأدى إلى إصابة 55 شخصًا خلال لحظات.

وذكر أن الحادث أسفر عن مقتل 41 شخصًا وإصابة 14 آخرين، يخضعون حاليًا للعلاج في مستشفيات وزارة الصحة والسكان، مضيفًا عن وضعهم الصحي: «الحالة مستقرة ونأمل تعافيهم في أقرب وقت».

وأشار متحدث الكنيسة، إلى أن الجنازة الخاصة بالضحايا انتهت منذ فترة، وتمت إقامة صلوات التجنيز على الراحلين، متابعًا: «لأن عدد الضحايا كبير تم توزيعهم على كنيستين، الجنازة الأولى أقيمت في كنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل، والثانية في كنيسة العذراء الأثرية بالوراق».

واشتعل حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص صباح اليوم الأحد، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الرعاية الصحية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحريق بلغت 37 سيارة، ونقلت 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة) ورفعت حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، ووفرت جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك