الإسكان: نسبة تغطية الصرف الصحي بالريف تضاعفت 3 مرات على مدار الـ7 سنوات الماضية - بوابة الشروق
الخميس 16 سبتمبر 2021 11:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

الإسكان: نسبة تغطية الصرف الصحي بالريف تضاعفت 3 مرات على مدار الـ7 سنوات الماضية

الصرف الصحي بالريف
الصرف الصحي بالريف
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 7:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 10:34 م
قال الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية، إن إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر لعام 2021 أحد أيام النجاح والتفاؤل للدولة المصرية في ثوبها الجديد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الصرف الصحي تحدٍ كبير كان يفوق كل قدرات الدولة المصرية، منوهًا إلى أن نسبة تغطيته في الريف المصري لم تتخطى 12% ما قبل عام 2014.

وأشار إلى أن عدد القرى في الريف تتجاوز 4500، بأكثر من 28 ألف تابع وعزبة وكفر، لافتًا إلى أن تغطية الصرف الصحي بنسبة 12% بمثابة مشكلة كبيرة على الصحة والمجاري المائية والتنمية.

وذكر نائب وزير الإسكان، أن الوزارة خصصت الموارد اللازمة لمضاعفة نسبة تغطية الصرف الصحي بالريف على مدار الـ7 سنوات الماضية، مشيرًا إلى مضاعفة خدمة الصرف الصحي بأكثر من 3 أضعاف أي بنسبة 300%.

وأوضح أن نسبة تغطية الصرف الصحي في الريف بلغت 38% الآن، كاشفًا عن صعوبة الإجراءات الخاصة بإدخال الخدمة في بعض الأماكن التي لم يتجاوز عرض الشارع فيها مترين أو 3 أمتار.

ولفت إلى أن «الصرف الصحي الذي يتخلص منه المواطن في الحوض مشوار كبير يبدأ بالشبكات والمواسير حتى الوصول إلى محطات الرفع ومحطات المعالجة»، مؤكدًا أن الوزارة تتأكد من إزالة كل الملوثات في مياه الصرف الصحي بأعلى المعايير العالمية.

وتابع أن الوزارة تستهدف الوصول إلى تغطية للصرف الصحي في الريف بنسبة 100% كما طلب الرئيس السيسي اليوم، موضحًا أن الوزارة تزيد من معدلات العمل 5 أضعاف وتتحدى ذاتها في كل المجالات.

ووصف مبادرة «حياة كريمة» بأنها مشروع الحلم، مختتمًا: «هناك مشروعات انتهت بالفعل، وخلال الـ3 أعوام سنعمل على تغطية الريف الصري كاملا وتغيير حياة 58 مليون مواطن وإحداث تنمية في كل المجالات الممكنة».

وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي ٢٠٢١.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك