14 دولة تشارك بفعاليات معرض «حي القاهرة الدولي للفنون» في وسط البلد - بوابة الشروق
الأحد 19 سبتمبر 2021 7:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

14 دولة تشارك بفعاليات معرض «حي القاهرة الدولي للفنون» في وسط البلد


نشر في: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 5:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 5:03 م

تنظم مؤسسة "فنون مصر، Art D'Égypte" حدث عالمي للفن التشكيلي والتصوير، تحت عنوان "حي القاهرة الدولي للفنون"، عددًا من المعارض الفنية الفردية والجماعية للفن المعاصر في 12 موقعًا داخل نطاق القاهرة، وهي ممر "كوداك"، و"سينما راديو"، والفاكتوري، و6 محال في شارع النبراوي، وجاليري أكسس، بالإضافة إلى متجر في شارع عبد الخالق ثروت.

ويأتي ذلك في الفترة من 15 سبتمبر حتي 27 أكتوبر 2021، وبحضور مجموعة متنوعة من الفنانين المعروفين من مختلف أنحاء العالم، ومن بينهم فنانون من مصر والولايات المتحدة وبلجيكا والبرازيل وبريطانيا وهولندا، وفرنسا وألمانيا واليونان، وإيطاليا والسعودية وإسبانيا، والسودان وسويسرا.

وتتنوع الأنشطة ما بين معارض فوتوغرافيا وأخرى للوحات الرسم والتصوير ومنحوتات وأعمال من فن التجهيز في الفراغ، ووسائط متعددة أخرى من الفنون، كما ستضم الفاعلية عرض أعمال فنية بتقنية "هولوجرام" التي تعد أحدث التقنيات الفنية، بالإضافة إلى المشاريع الفنية المستقلة، كما سيتم عقد سلسلة من المحاضرات وورش العمل المقدمة لطلاب ومحبي الفنون مجانا.

وقالت نادين عبد الغفار رئيس مؤسسة "فنون مصر" ومنظمة الحدث، إن "حي القاهرة الدولي للفنون" يعد بمثابة رسالة فنية متنوعة ذات بعد ثقافي واجتماعي، حيث يتم مزج التراث مع الفن المعاصر في صورة فنية مبتكرة بأقدم مناطق وسط القاهرة.

وأضافت نادين: "نعمل على تقديم أحدث الأعمال الفنية ودعم الفنانين في كل المجالات، وكذلك العمل على الترويج للفن المصري وتسليط الضوء على مختلف أوجه الفنون، وتوصيل تلك الفنون لجميع أطياف الشعب المصري واستمرار العمل على زيادة ورفع الوعي بأهمية التراث والفنون".

ويتزامن هذا الحدث مع إقامة "Art D'Égypte" معرضها السنوي الرابع "الأبد هو الآن" في منطقة أهرامات الجيزة ‎في الفترة من 21 أكتوبر حتى 7 نوفمبر، ويعد هذا المعرض هو الأول من نوعه، ويقام تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ووزارة الخارجية ومنظمة اليونسكو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك