والدة الطفل الراحل يوسف العربي عن تأييد سجن متهمين اثنين بقتل ابنها: «انتصار لينا كلنا» - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 12:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

والدة الطفل الراحل يوسف العربي عن تأييد سجن متهمين اثنين بقتل ابنها: «انتصار لينا كلنا»

 مروة قناوي
مروة قناوي
هديل هلال
نشر فى : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 9:12 م | آخر تحديث : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 9:12 م

علقت مروة قناوي، والدة الطفل الراحل يوسف العربي، الذي قتل بالخطأ في منطقة الحصري بأكتوبر، والتي تعود وقائعها لشهر مايو 2017، على تأييد الحكم بالسجن 5 سنوات لمتهمين اثنين، قائلة: «انتصار لينا كلنا، راضية جدًا لإن أهم حاجة بالنسبة لي إنهم يبانوا، الفكرة في العقوبة مش في الكم وإنما في الكيف، محدش هيفلت من العقاب أو عشان سلطة وفي النهاية يجب أن نحترم القانون».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أنا حواء»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الخميس، أن المتهمين كانوا متمسكين لآخر لحظة بالإنكار وعدم قتل «يوسف» وأنهم أقوى من القانون، معقبة: «كان في ملاوعة للإنكار وبيقولوا حاجات لو جبنا طفل صغير مش هيصدقها، زي إن السلاح صوت بس، وهما كانوا بيضربوا برشاش آلي ومفيش رشاش آلي صوت بس، كان في ندية وكإن أنا اللي ظلماهم».

وأشارت إلى أنها لم تتلق أي اعتذار من أهالي المتهمين، وأنها لاقت استخفافًا واستهتارًا بالرغم من أنهم أشخاص متعلمون، متابعة: «المفترض إن المستوى الثقافي يخليهم مقدرين لقيمة الإنسان، البني آدم مش محتاج يتعلم عشان نعرف قيمتنا ده شيء فطري».

وتابعت: «لما كنت بنزل حاجة برثي فيها ابني أو بهاجم ضرب النار كانت الردود من أقاربهم وأصدقائهم غريبة، من نوعية؛ هو فيها إيه ما إحنا ياما بيحصل عندنا في البلد وعمر ما حد بيقلبها كده»، مشيدة بدور ودعم وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام ومجلس الشعب في تحقيق الوصول لتأييد الحكم.

وقضت الدائرة 16 جنايات جنوب الجيزة، المنعقدة بمحكمة زينهم، أمس الأربعاء، بالسجن 5 سنوات لمتهمين اثنين في واقعة قتل الطفل يوسف العربي بالخطأ فى منطقة الحصري بأكتوبر، والتي تعود وقائعها لشهر مايو 2017.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك