القوات المسلحة تنفذ عملية استطلاع للعدو بواسطة القوات الجوية - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 11:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

القوات المسلحة تنفذ عملية استطلاع للعدو بواسطة القوات الجوية

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 15 يناير 2020 - 1:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يناير 2020 - 1:24 م

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن فعاليات افتتاحه لقاعدة "برنيس" العسكرية، بالبحر الأحمر، اليوم الأربعاء، تنفيذ القوات الجوية للأعمال القتالية من خلال عملية استطلاع للعدو عن طريق الاستطلاع الجوي لما يتميز به من سرعة الحصول على المعلومات وتدقيق نوايا العدو عن أعماله القتالية المنتظرة، حيث مر من يمين نقطة المشاهدة، تشكيل مكون من طائرة "إي 2 سي"، واثنين طائرة (بيتشكرافت) للقيام بمهام الإنذار المبكر والاستطلاع الالكتروني، في ظل الحماية المباشرة لطائرات القتال متعدد المهام طراز (ميج 29 ).

وتعتبر طائرات متعدد المهام (ميج 29 ) أحدث طرازات القتال المنضمة حديثا للقوات الجوية، وتشارك للمرة الأولي بالمناورات الجوية.

وطبقا للتهديدات الجوية المنتظرة، اقترب تشكيل من طائرات متعدد المهام طراز (ميج 29 ) من خلف نقطة المشاهدة ولجهة اليمين واليسار، لتوفير الحماية لطائرات النقل أثناء تنفيذها المهام.

وأمام منطقة الاصطفاف، استعدت طائرات القتال من طائرات الجيل الرابع المتقدم من طراز (رافال) و(ميج 29 ) بالإدارة استعدادا للاشتراك في تأمين أعمال طائرات النقل.

ومن خلف نقطة المشاهدة ومن جهة اليمين واليسار، استعد تشكيل مكون من اثنين قسم متعدد المهام طراز (رافال) لتنفيذ مهمة الحماية الجوية المصاحبة لطائرات النقل، كما احتلت المظلات الجوية أماكنها لتوفير الحماية، فيما تقوم طائرات متعددة المهام بتنفيذ مهام الحماية الجوية للقوات والأهداف الحيوية، من أوضاع الاستعداد الأرضي والجوي، طبقا للتسليح المتاح وقدرتها علي سرعة اعتراض الأهداف المعادية علي خطوطها البعيدة.

وطبقا لتهديدات الجوية المنتظرة، يتم تنفيذ مهام الحماية الجوية بأسلحة الجو من خلال تنظيف المجال والحماية المباشرة بتشكيلات من طائرات متعددة المهام.

ونظرا لقيام الوحدات الخاصة من قوات الصاعقة والمظلات بمهام في العمق للعدو، يتم تنفيذ مهام النقل علي الاتجاهات الاستراتيجية، والتي تحتاج إلي تنسيق التعاون بين الوحدات الخاصة وباقي أجهزة القيادة العامة.

وتستعد طائرات النقل الجوي للهبوط في أقل مسافة هبوط ممكنة علي 3 ممرات، كما ظهرت طائرتا نقل طراز (كاسا) لتنفيذ الهبوط بالتفادي، لإنزال القوات كما تظهر 3 طائرات نقل طراز (سي 130) لتنفيذ الهبوط بالتتالي في توقيت متزامن مع طائرات النقل طراز (كاسا).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك