الآثار: نتابع كافة صفحات المزادات بشكل مستمر لتتبع الآثار المصرية المنهوبة في الخارج - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 يوليه 2019 3:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من يفوز بكأس أمم أفريقيا؟

الآثار: نتابع كافة صفحات المزادات بشكل مستمر لتتبع الآثار المصرية المنهوبة في الخارج

 إسلام عبد المعبود:
نشر فى : الأربعاء 15 مايو 2019 - 12:57 م | آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 2:05 م

عبد الجواد: نطالب كافة الدول التي لديها آثار مصرية بإعادتها لنا
قال المشرف العام على إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار، شعبان عبد الجواد، إن الوزارة ممثلة عن الحكومة المصرية تطالب وتأخذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة الآثار المنهوبة في أي دولة أجنبية أو عربية إذا ثبت سرقتها أو بيعها، وفقًا لاستراتيجية قانونية دولية سليمة.
وأضاف عبد الجواد، في تصريحات لـ« الشروق»، أن الفترة الأخيرة شهدت جهود كبيرة من قبل وزارة الآثار في استرداد العديد من القطع الأثرية، حيث استطاعنا استعادة آثار من العديد من الدول منها « إسبانيا، وأمريكا، وسويسرا، وإيطاليا، وكندا، والأردن، والإمارات، والكويت، والسعودية».
وأشار إلى أن هناك فريق عمل على قدر كبير من الكفاءة يتابع وبشكل منتظم كافة المزادات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي الذين يعرضوا أي قطع أثرية مصرية للبيع، لافتا إلى أن هناك تعاون كبير من قبل العديد من الوزارات منها الخارجية والتعاون الدولي والعدل.
وكانت قد طالبت الحكومة المصرية، أمس الأول الأربعاء، ممثلة في وزارة الآثار، باسترداد قطع أثرية ووثائق مصرية مهربة موجودة في ألمانيا وسرعة تسليمها لمصر، بعد استرداد 8 قطع أثرية، أبريل الماضي، عقب التحفظ عليها لدى النيابة العامة في مدينة «شفاين فورت» بولاية بافاريا، إثر سرقتها وتهريبها خارج البلاد بطريقة غير شرعية أثناء فترة الانفلات الأمني في 2011.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك