رئيس شركة العاصمة الإدارية: تشغيل التاكسي الكهربائي داخليا فقط لمدة شهر - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 1:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شركة العاصمة الإدارية: تشغيل التاكسي الكهربائي داخليا فقط لمدة شهر

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 7:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 7:09 م

قال خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن بدء تشغيل التاكسي الكهربائي بالعاصمة يأتي في إطار العمل على أن تكون المدينة خضراء وذكية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الخلاصة» على شاشة «المحور»، مساء الأربعاء، أنّ الخطة الموضوعة منذ اليوم الأول تتضمن أن تكون جميع المواصلات بالعاصمة خضراء.

وأشار إلى إطلاق الأتوبيس الكهربائي من قبل وصولًا حاليا إلى إطلاق تاكسي العاصمة الكهربائي، موضحًا أن هذه الخدمة ستغطي العاصمة بالكامل.

وأفاد بأن هناك تطبيقًا يمكن خلال طلب التاكسي، كما أن هناك رقما مختصرا لذلك، بجانب وجوده في المواقف المخصصة لشحن هذه السيارات.

وأكّد أن التشغيل التجريبي حاليا يشمل عمل التاكسي داخل العاصمة فقط، وذلك لمدة شهر، وبعد ذلك سيتم التوسع ليخرج التاكسي من العاصمة إذا كانت وجهة الراكب خارجها.

ونوه بأن عدد الأتوبيسات الكهربائية بالعاصمة الإدارية يصل إلى 50 حافلة، ويعمل منذ عام كامل، وذلك على مدار الـ24 ساعة، وتعمل جميعها إما بالغاز الطبيعي أو الكهرباء.

وأوضح أن أكثر من 1.5 مليون راكب استخدموا من هذه الأتوبيسات، ما يشير إلى حجم التواجد حاليا بالعاصمة الإدارية.

وسبق أن أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بالتعاون مع وزارة النقل، بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع السيارات الكهربائية بالعاصمة الإدارية "تاكسي العاصمة".

وتتضمن المرحلة الأولى، عشر سيارات لخدمة المواطنين والمترددين على المدينة من إجمالي 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيلها تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة، تتبع شركة Electric CapitalCab.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك