رحلة «شعبان أبو قورة» من الشرقية إلى الغردقة.. تنتهى بقتل سائحتين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رحلة «شعبان أبو قورة» من الشرقية إلى الغردقة.. تنتهى بقتل سائحتين

كتب محمد نصار وكمال الجزيرى 
نشر في: السبت 15 يوليه 2017 - 2:43 م | آخر تحديث: السبت 15 يوليه 2017 - 2:43 م


رحّلت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر، اليوم، المتهم بالتعدى على عدد من السائحين بالطعن فى فندقين سياحيين بمدينة الغردقة إلى نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة. 

فيما واصلت النيابة العامة بالغردقة التحقيق فى الواقعة من خلال سماع أقوال 15 شاهدا من العاملين بالفندقين السياحيين الذين شهدا الحادث. 

من جهتها قالت وكيل وزاة الصحة بالبحر الأحمر الدكتورة نجلاء حماد شطا، إن المصابات الـ4 فى الحادث من جنسيات مختلفة، موضحة 2 منهن من دولة أرمنيا وتشيكية و أوكرانية.

وتابعت:«السائحة التشيكية خضعت لعملية جراحية بمستشفى الغردقة العام فيما تم حجز الأرمنيتين بنفس المستشفى وتم نقل الأوكرانية لاستكمال العلاج فى معهد ناصر بالقاهرة، لافتة إلى أن حالة الثلاث مصابات الأخريات جيدة ومستقرة».

كان شاطئ ذهبية بمدينة الغردقة، شهد ظهر الجمعة، تعد أحد الأشخاص بسكين على 6 سائحات ما أدى إلى مقتل ألمانيتين الجنسية، وإصابة 4 أخريات من جنسيات مختلفة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمساعدة العاملين بالشاطئ من ضبط المتهم وتسليمه لقوات الأمن، فيما تم نقل المصابين للمستشفيات لتلقى العلاج.

وكشفت التحقيقات الأولية فى الواقعة أن المتهم وصل إلى الغردقة في الساعة الخامسة صباح يوم الحادث، وعدم وجود أى معلومات جنائية أو سياسية في صحيفة الحالة الجنائية الخاصة به".

وأضافت التحقيقات أنه عقب وصول المتهم أدى صلاة الجمعة في أحد مساجد مدينة الغردقة ثم توجه إلى أحد محال الأدوات المنزلية واشتري سكين مطبخ "التى ارتكب بها الحادث"، ليتوجه مباشرة إلى شاطئ القرية السياحية بعد حصوله على تذكرة الدخول الخاصة بالشاطى.

وأشارت إلى أنه فور دخوله إلى الشاطئ طعن 3 سائحات إحداهن روسية وسائحتان ألمانيتان "توفيتا" ثم قفز عبر السور الفاصل بين القرية وآخر تابع للقرية المجاورة وطعن سائحتين آخرتين، وحال محاولة أمن الفندق ضبطه حاول الهرب وألقى بالسكين وهاتفه المحمول في مياه البحر.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم يدعى عبدالرحمن شعبان 28 عاما من مركز قلين بمحافظة كفر الشيخ وخريج كلية التجارة بجامعة الأزهر، وأنه ينتمى للفكر الداعشى.

فيما قالت مصادر مطلعة، إن المتهم أفاد فى التحقيقات بأنه ارتكب حادث الطعن تطبيقا لشرع الله، وتابعت المصادر: "المتهم يجيد اللغة الألمانية ودخل الشاطئ وجلس بجوار الضحيتين وتحدث معهن ثم بعدها طعنهما".

من ناحيتها فرضت أجهزة الأمن طوقا أمنيا حول منزل المتهم بمسقط رأسة فى مركز قلين بمحافظة كفر الشيخ.

وقال على محمود أحد جيران المتهم: "عبد الرحمن شاب طيب لكنة منطوي، ولم نسمع عنة شيئا سوى عقب إعلان اسمه بقتل السياح الألمان"، مضيفا أنه خريج أزهر وسافر للعمل فى مدينة الغردقة"، حسب تعبيره.

وفى سياق متصل شهدت مدينة الغردقة تشديدات أمنية عقب حادث الطعن، من خلال وضع الأكمنة بالمناطق الحدودية والكمائن الأمنية الحدودية، التى تربط البحر الأحمر بمحافظات الصعيد والوجه البحرى، السبت، إجراءات أمنية ورفع درجة الاستعداد بين جميع القوات، بالإضافة إلى نشر الأكمنة داخل المدينة.

وأكد المحافظ ان شاطئ رقم (4) سيكون وجهه مشرقة حتى يستمتع بها المواطنين بالغردقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك