برلماني يوجه بيانًا عاجلًا للحكومة حول خسائر حريق طريق الإسماعيلية - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

برلماني يوجه بيانًا عاجلًا للحكومة حول خسائر حريق طريق الإسماعيلية

محمد فتحي:
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 1:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 1:25 م

تقدم النائب عبدالحميد كمال، اليوم الأربعاء، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير البترول طارق الملا، حول خسائر حريق البترول بطريق الإسماعيلية وإجراءات التأمين والسلامة المهنية والحفاظ على الموارد الاقتصادية بالقطاع.

وقال كمال، في بيانه، إن حادث تسريب شركة أتابيب البترول وقع عصر أمس الثلاثاء، لمنتج المازوت على طريق مصر - الإسماعيلية الصحراوي؛ وأسفر عن إصابة عدد كبير من المواطنين، بالإضافة لحرق وتفحم أكثر من 35 سيارة فضلًا عن الخسائر التي أصابت الطريق وقيمة المواد البترولية وتعطيل حركة النقل؛ مما تسبب في خسائر اقتصادية فادحة.

وتابع: «هذا الحادث جاء في الوقت الذي يشهد قطاع البترول تطويرًا في الاكتشافات البترولية الجديدة، والذي تهتم القيادة السياسية بشدة لتطويره».

وأضاف: «حرصًا منا على المصلحة العامة للبلاد واقتصاديات قطاع البترول، فإننا نتوجه بطلب إحاطة وبيان عاجل للرد على الإجراءات الفعلية التي تتخذها وزارة البترول والشركات من أجل تأمين خطوط البترول من الحرائق والحوادث والسرقات المثبته بمحاضر رسمية وكيفية تأمين المدن والأماكن المأهولة».

وتسائل النائب: «هل يتم استخدام أجهزة إنذار أو حساسات لحماية ما تحمله الخطوط من ثروات، فضلًا عن مدى جاهزية التدريب واستخدام الأجهزة الحديثة للرصد والإنذار حماية لاقتصاد البلد خصوصًا في قطاع البترول؟».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك