بروتوكول تعاون بين قطاع الأخبار واتحاد الإذاعات الإسلامية - بوابة الشروق
الأحد 19 سبتمبر 2021 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

بروتوكول تعاون بين قطاع الأخبار واتحاد الإذاعات الإسلامية

بروتوكول تعاون بين قطاع الأخبار واتحاد الإذاعات الإسلامية
بروتوكول تعاون بين قطاع الأخبار واتحاد الإذاعات الإسلامية

نشر في: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 5:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 5:20 م
ناقشت أميرة سالم رئيس قطاع الأخبار بالهيئة الوطنية للإعلام، مع الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية، سبل تعزيز التعاون بين قطاع الأخبار، واتحاد الإذاعات الإسلامية في العديد من المجالات الإعلامية.

وناقش الاجتماع، إمكانيات تدريب الكوادر الإعلامية وإقامة الدورات التدريبية للإعلاميين في ٥٧ دولة عربية وإسلامية باتحاد إذاعات الدول الإسلامية.

وتناول الحوار بين أميرة سالم وعمرو الليثي عدد من المحاور، ومنها كيفية إعداد المذيع للتعامل مع الأخبار العاجلة، وكيفية مواجهة الطوارئ، والتعامل مع النص التليفزيوني واعداد النصوص بشكل يتلائم ويتوائم مع القواعد المهنية والقيم.

وتطرق الحديث إلى تنمية سرعة البديهة في العمل الإذاعي والتليفزيوني لمقدمي البرامج الإخبارية بالإذاعة والتليفزيون واللقاءات الإعلامية والثقافية.

وأكد الليثي، على دور بقطاع الأخبار بالتليفزيون المصري ورسالته المهنية، وكذلك دوره في إعداد الكوادر الاعلامية، وما يمتلكه من قدرات وخبرات إعلامية كبيرة، معربًا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون بين اتحاد الإذاعات الإسلامية وقطاع الأخبار.

وكانت أميرة سالم، قد استقبلت رئيس اتحاد الإذاعة الإسلامية بمكتبها، والوفد المرافق له، والذي ضم أحمد مرتضى مدير البرامج بالاتحاد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك