«السيسي» يوافق على قرار تخصيص 80 فدانا لمشروع «الأسمرات 3» - بوابة الشروق
الأحد 2 يونيو 2024 12:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يوافق على قرار تخصيص 80 فدانا لمشروع «الأسمرات 3»

السيسي
السيسي
كتبت - ياسمين عبد الرازق
نشر في: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 1:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 2:02 م

قال الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، إن رئيس الجمهورية وافق على قرار تخصيص مساحة 80 فدان للمرحلة الثالثة لمشروع الأسمرات 3، استكمالًا لمشروعي الاسمرات 1، 2 بحي المقطم، باعتباره أحد أكبر وأبرز مشاريع الإسكان متكاملة الخدمات، بينما وافقت المحافظة على المخطط العام للمشروع.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية الدورية لمتابعة سير الأعمال بموقع مشروعي الأسمرات 1 و2، حيث ارتفعت نسبة إنجاز مشروع الأسمرات 1 متكامل الخدمات الذى يضم 6200 وحدة سكنية بإجمالي 173 عمارة، بنسبة 92%، بينما تم الانتهاء من 55% من شبكات المرافق والمباني الخدمية الملحقة بالمشروع، وشبكة الصرف الصحي والكهرباء، غرفة محول الكهرباء التي تغذي 24 غرفة فرعية بمحيط المشروع.

وأكد السعيد، أن "مشروع الأسمرات بمراحله الثلاثة تم تنفيذهم لمواجهة مشكلة العشوائيات، وسيضم المشروع أكثر من 16.000 وحدة سكنية، سيتم تخصيصها بالكامل لنقل وتسكين سكان المناطق الخطرة بوحدات سكنية آمنة والتى تضم قرابة الـ30 ألف أسرة فقيرة".

وأضاف أنه "سيتم استكمال عملية نقل وتسكين مناطق الدويقة وإسطبل عنتر وعزبة خير الله، باعتبارها من المناطق الأكثر خطورة على الأرواح ويجب إزالتها طبقا لتوصيات اللجنة العلمية لفحص تلك المناطق، ونقل وتسكين باقي سكان المناطق العشوائية الخطرة الأخرى تباعًا".

وأشار السعيد إلى أن مشروع الأسمرات 3 بالفعل يتكون من 124 عقار، وجاري تصميم الرسومات الهندسية والتعاقد مع شركات المقاولات المنفذة، موضحًا أن تمويل المرحلة الثالثة لمشروع الأسمرات سيتحمله صندوق تحيا مصر كاملًا.

كما لفت إلى أنه "تم الانتهاء من 72% من مشروع الاسمرات 2، على مساحة 60 فدانا، بإجمالي 134 عقارا، والذي يتحمل تمويله بالكامل هو صندوق «تحيا مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك