وزير الزراعة يبحث مع مسؤولي «يوبوف» إجراءات استكمال عضوية مصر رسميا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يبحث مع مسؤولي «يوبوف» إجراءات استكمال عضوية مصر رسميا

كتب-السيد علاء
نشر في: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:25 م | آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:25 م

بحث وزير الزراعة عبد المنعم البنا، والسكرتير العام لاتحاد اليوبوف، ومسئولي المنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو"، الإجراءات الخاصة باسكتمال انضمام مصر رسمياً إلى عضوية اليوبوف «الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية»، والتي من المقرر أن يتم عرضها على مجلس المنظمة في نوفمبر المقبل.

وأكد البنا، خلال الاجتماع الذي عقد بمقر اتحاد حماية الأصناف النباتية الجديدة، في مدينة جنيف السويسرية، أمس، على هامش زيارة الوزير، على أهمية انضمام مصر إلى هذا الاتحاد، بما يضمن استمرار تدفق أصناف جديدة للمزارعين تساعدهم على زيادة دخولهم من جهة، كذلك تضمن وجود عائد للمربى للاستمرار في إنتاج أصناف جديدة، بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية.

وأشار البنا إلى أن ذلك يساهم أيضاً في جذب الاستثمارات وزيادة الصادرات الزراعية، وزيادة سلسلة القيمة، وبالتالي توفير فرص عمل أكبر للشباب، ورفع مستوى معيشة المزارع، لافتاً إلى أنه في الوقت نفسه لن تكون هناك أى أعباء على التكاثر الخاص غير التجارى فيما يخص الأصناف الجديدة، أو على الأصناف الخاصة بإجراء التجارب.

وأوضح أن انضمام مصر لليوبوف، سيُزيد من القدرة التنافسية للمنتج الزراعى المصرى من الناحيتين النوعية والكمية وبما يتفق مع متطلبات الأسواق الدولية، فضلاً عن إتاحة فرصة لحماية الأصناف المصرية دوليا، خاصة المحاصيل الحقلية بما يحمى المربى المصرى، كذلك إتاحة فرص تكوين شركات عالمية لإنتاج التقاوي في مصر باعتبارها بوابة للعبور إلى أفريقيا.

وشارك وزير الزراعة في ورشة العمل الخاصة باستفادة صغار المزارعين من الانضمام لليوبوف، والتي عقدت بحضور ممثلي أكثر من 20 دولة منها: الصين، شيلى، فرنسا، البرازيل و جواتيمالا.

وقال البنا، إنه تم خلال الورشة التأكيد على أهمية الأصناف النباتية الجديدة بالنسبة للمزارعين، وخاصة التي تجابه التغيرات المناخية المختلفة، وذلك بإعتبار أن المزارع هو الأكثر تضررا من الجفاف، الفيضان، والأعاصير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك