يوتيوب يحذف أغنية «فينك يا حبيبي» لمحمد منير - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

يوتيوب يحذف أغنية «فينك يا حبيبي» لمحمد منير


نشر في: السبت 16 يناير 2021 - 10:44 ص | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 - 10:44 ص

حذف موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، أغنية محمد منير الجديدة «فينك يا حبيبى»، إحدى أغينات ألبومه الجديد «باب الجمال» بعد أقل من 3 أيام من طرحها رسميًا؛ وذلك بسبب عدم حصوله على التصاريح الخاصة بالأغنية.

وطلبت إدارة يوتيوب، توضيحات خاصة بالتصاريح؛ نظرًا لأن الأغنية لها مالك أصلي، وهي شركة "صوت الدلتا" المنتجه لألبومات المطرب الأصلي للأغنية الفنان النوبي الراحل بحر أبو جريشة.

وتعرض " الكينج"، للهجوم من بعض الفنانيين على صفحاتهم الشخصية؛ نظرًا لكونه مطرب كبير وتعدى على حقوق الغير.

الجدير بالذكر أن منير حصل على تصريح من جمعية المؤلفين والملحنين عندما غنى أغنية لفايزة أحمد في ألبومه السابق، واتصل بالموسيقار محمد سلطان ملحنها لكي يستأذنه في إعادة تقديم الأغنية ونفس الأمر حدث مع الراحل عمار الشريعي قبل عشرة سنوات تقريبًا، عندما قرر يغني له أغنية "عيون" والتي سبق وغناها المطرب الكبير ماهر العطار في سبعينات القرن الماضي.

وتعتبر الأغنية الجديدة، التي غناها لبحر أبو جريشة من الأغاني التي يُعيد تقديمها وإحيائها من جديد، ضمن مشروع بدأه منذ سنوات طويلة، فالأغنية واحدة من أشهر أغاني أبو جريشة، وكان لقبه «ملك موسيقى البلوز المصري».

وصدرت هذه الأغنية في ألبومه «كفاية بعاد» من كلمات وألحان الشاعر النوبي، وعبدالعزيز زين العابدين، وتوزيع أمير محروس.

ورصيد أبو جريشة، 9 ألبومات غنائية، معظمها من كلماته وألحانه، وقدمها خلال مشواره الفني من عام 1977 حتى 1990، ويعتبر «منير» هذه الأغنية بمثابة رسالة حب وتقدير وتخليد للغائب الحاضر الفنان بحر أبو جريشة، كما أن "الكينج" أعلن عن إهداء هذه الأغنية أيضًا لروح زوج شقيقته وابن عمته ومدير أعماله الراحل محمود أبا زيد، الذي حلت ذكرى وفاته الأولى منذ أيام قليلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك