التموين: الدمغة القديمة للذهب ستظل معتمدة حال امتلاك فاتورة - بوابة الشروق
الخميس 26 مايو 2022 4:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

التموين: الدمغة القديمة للذهب ستظل معتمدة حال امتلاك فاتورة

هديل هلال
نشر في: الأحد 16 يناير 2022 - 6:59 م | آخر تحديث: الأحد 16 يناير 2022 - 6:59 م
قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إن الدمغات الحديثة بالليزر لا تلغي الدمغة القديمة على الإطلاق، موضحًا أن الدمغة القديمة ستظل معتمدة حال امتلاك فاتورة تسمح بعمليات البيع والشراء دون أية مشكلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن المالك بإمكانه التصرف في المشغولات والمصوغات الذهبية طالما مدموغة بدمغة سليمة حتى لو كانت قديمة، مشددًا على أهمية الاحتفاظ بفاتورة الشراء.

وأشار إلى أهمية تعامل الأسرة مع صائغ معتمد؛ لأن الفاتورة للمصوغات الذهبية بمثابة التوكيل للأجهزة المنزلية، وتسهل عملية البيع والشراء في المستقبل، موضحًا أن تصريحات الوزير الدكتور علي المصيلحي، أمس السبت، تطرقت إلى أن كل الدمغات المستقبلية ستكون حديثة.

وأوضح مستشار وزير التموين، أن الدمغات الحديثة بالليزر ونظام تخزين المعلومات بها يضم آفاقًا أوسع من الدمغات التقليدية، قائلًا إن المشغولات المدموغة بالدمغة القديمة ستقدم لمصلحة الدمغ والموازين لدمغها بالليزر مرة أخرى.

وأعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر في المراحل التجريبية للمشروع وسيتم البدء الفعلي فور تجهيز مركز استضافة قوي يشمل كافة البيانات الخاصة بالمشغولات في مصر، وذلك خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات والذى سيعقد بالقاهرة خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك