رئيس البورصة: عدد المكودين الجدد في 2021 وصل إلى 59 ألفا - بوابة الشروق
الأحد 29 مايو 2022 7:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

رئيس البورصة: عدد المكودين الجدد في 2021 وصل إلى 59 ألفا


نشر في: الأحد 16 يناير 2022 - 11:13 م | آخر تحديث: الأحد 16 يناير 2022 - 11:13 م

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن إدارة البورصة عملت على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات وقرارات تسهم في تعزيز السيولة وتنشيط التداولات، من خلال إطلاق حملة إعلامية واسعة لرفع مستويات الوعي والمعرفة ونشر الثقافة المالية، بالإضافة إلى تطوير وإطلاق العديد من المنتجات والآليات المالية منها آليه بيع الأوراق المالية المقترضة وصانع السوق، فضلا عن تبسيط العديد من الإجراءات اللازمة للاستثمار والتداول.

وأكد فريد، خلال مؤتمر عقدته البورصة في محافظة سوهاج اليوم الأحد، أن هذه الخطوات أثمرت عن زيادة عدد المكودين الجدد خلال عام 2021 إلى نحو 59 ألف مكود جديد مقابل نحو 22 ألف فقط خلال عام 2020.

وأضاف أن هذا يؤكد الأهمية القصوى لجهود نشر الثقافة المالية في زيادة أعداد المكودين، فيما سجلت أيضا قيم التداولات مستويات كبيرة خلال العام الماضي مع استكمال الحكومة لبرنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات المملوكة لها سواء عن طريق الطرح أو بيع حصص بشركات مقيد لها أسهم بالفعل.

وأشار إلى تطوير إدارة جديدة تحت اسم "Client relation management" لبناء قاعدة بيانات عن كافة الشركات المؤهلة للقيد والطرح في البورصة، وهو ما يسهم في لعب دور جيد في قيد شركات جديدة لتعزيز جانب العرض.

وذكر أن مؤتمر الترويح لسوق الأوراق المالية الذي تتبناه إدارة البورصة المصرية وبرعاية من رئيس مجلس الوزراء، جاء لتعزيز دور سوق الأوراق المالية في دعم الكيانات الاقتصادية العاملة بالمحافظات المختلفة ومساعدتها في الوصول الى التمويل، لتحقيق مستهدفاتها في النمو والانطلاق وزيادة حجم أعمالها، من خلال السوق.

وبحسب رئيس البورصة، فإن المؤتمر من شأنه أن يدعم جهود الحكومة المصرية في توطين التنمية بمحافظات مصر من خلال تقوية كافة تجمعات المال والأعمال العاملة بها، وذلك من خلال سوق المال الذي يساعد الشركات في الوصول الى التمويل.

ولفت إلى أن المؤتمر يستهدف دعم جهود الحكومة المصرية في توزيع ثمار النمو من خلال استثمار الأفراد في أسهم الشركات المقيدة والمتداولة والتي تساهم في معدلات النمو الاقتصادي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك