عازف البيانو العالمي كلايدرمان يهدي «نوتاته» للجمهور المصري.. ويقدم «ميدلي» لأشهر أفلام هوليوود - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عازف البيانو العالمي كلايدرمان يهدي «نوتاته» للجمهور المصري.. ويقدم «ميدلي» لأشهر أفلام هوليوود

حفل عازف البيانو «ريتشارد كلايدرمان» تصوير-زياد أحمد
حفل عازف البيانو «ريتشارد كلايدرمان» تصوير-زياد أحمد
محمد عباس:
نشر في: السبت 16 فبراير 2019 - 12:52 م | آخر تحديث: السبت 16 فبراير 2019 - 12:53 م

أمتع عازف البيانو العالمي ريتشارد كلايدرمان، أمس، وسط أجواء رومانسية، جمهور حفل «عيد الحب»، والمقام بمركز مؤتمرات المنارة الجديدة في التجمع الخامس، والذي حضره عدد من كبار رجال الدولة، والشخصيات العامة، والفنانين ورجال الأعمال.

ويأتي الحفل بعد مرور قرابة 3 أعوام على إحياء «أمير الرومانسية» لأول حفل له بمصر، والذي شاركه خلاله أحد أشهر العازفين في العالم، وقد وجه الموسيقار العالمي حينها جزءًا من أرباح الحفل لصالح ضحايا حادث الروضة الإرهابي بشمال سيناء.

وشارك مع كلايدرمان عازفون مصريون، أشاد بهم وقدم لهم التحية، وعزف نخبة من أشهر مقطوعاته، و"ميدلي" لأشهر موسيقى أفلام هوليوود الشهيرة كـ"جيمس بوند، ومهمة مستحيلة، وحدث ذات مرة في أمريكا، وحدث ذات مرة في الغرب، وحرب النجوم، وليون المحترف، "، و"ميدلي" آخر لأشهر أغاني الموسيقي البريطاني إلتون جون، و"ميدلي" ثالث لبعض أشهر المقطوعات الفرنسية الراقصة التي تعبر عن ثقافة بلاده، قائلاً: "أنا فرنسي جداً، وأريد أن أشارككم موسيقى بلادي" ما أثار تفاعلاً استثنائياً من الحضور.

وداعب كلايدرمان الجمهور أكثر من مرة خلال الحفل، بإهداء "النوتة الموسيقية" لكل مجموعة من المقطوعات لعدد من الحاضرين، كما سمح ببساطة لإحدى المعجبات بالصعود لخشبة المسرح والتقاط صورة "سيلفي" معه، ونزل لسلم المسرح واحتضن معجبة أخرى، وفي نهاية الحفل؛ قال كلايدرمان إنه سيعود إلى مصر لتقديم موسيقاه أكثر من مرة.

وكان كلايدرمان قد أعرب عن إعجابه بالجمهور المصري، واصفاً إياه بـ«الذواق»، وهو امتداد لأبناء «بلد الأهرامات».

ويعد الموسيقار الفرنسي أحد أساطير عزف البيانو عالميا، وتحقق أسطواناته دائما أعلى مبيعات على مستوى العالم، وانطلقت شهرته عالميا عقب إطلاق سيدة أمريكا الأولي السابقة نانسي ريجان، عليه لقب «أمير الرومانسية»، حيث سجل أكثر من ألف لحن، وباع أكثر من 70 مليون أسطوانة في قرابة 35 دولة على مستوى العالم.

ونجح ريتشارد في تسجيل عددا من المقطوعات الموسيقية، والتي ذاع صيتها على مستوى العالم، وكان من بينها موسيقي فيلم «تيتانك»، ومقطوعة «لاف ستوري»، والعديد من المقطوعات الفنية الأخرى التي لاقت رواجا على مستوى العالم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك