السفير الصيني بالقاهرة: نقدر وقوف مصر بجانبنا خلال الظروف الاستثنائية التي نمر بها - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الصيني بالقاهرة: نقدر وقوف مصر بجانبنا خلال الظروف الاستثنائية التي نمر بها

لياو ليتشيانج
لياو ليتشيانج
أ ش أ
نشر في: الأحد 16 فبراير 2020 - 8:50 م | آخر تحديث: الأحد 16 فبراير 2020 - 8:50 م

أكد السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج، تقدير بلاده حكومة وشعبا على وقوف مصر بجانب الصين خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها حاليا نتيجة انتشار فيروس (كورونا).

وقال السفير الصيني بالقاهرة خلال اتصال هاتفي أجراه، اليوم الأحد، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار إن الصين حريصة على تقديم كافة الخدمات والدعم للطلاب المصريين الدارسين بالصين حاليا، وأن السلطات هناك تنسق بشكل كامل مع السفارة المصرية في بكين بهذا الشأن، مؤكدا تقديم كافة أشكال الدعم المطلوبة التي يحتاجها الطلاب والباحثين المصريين المتواجدين بالصين.

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار اعتزاز مصر حكومة وشعبا بعلاقات الصداقة المصرية الصينية، وأثرها الإيجابي على دعم التعاون في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وأن مصر مستمرة في تقديم الدعم الكامل للصين حتى تتجاوز الظروف الحالية.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى حرص الوزارة بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات على تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للطلاب الصينيين الدارسين حاليا بالجامعات المصرية أسوة بزملائهم المصريين.

كما طمأن وزير التعليم العالي، السفير الصيني بشأن الطلاب الصينيين الدارسين في الجامعات المصرية والموجودين في الصين حاليا عند عودتهم إلى مصر؛ لاستئناف الدراسة بها بعد استقرار الأوضاع في الصين، وأنه سيتم تعديل الجداول الدراسية لهم، بما يراعي الظروف الاستثنائية التي يمرون بها حاليا، وتقديم كافة أوجه الرعاية والخدمات المطلوبة لهؤلاء الطلاب أسوة بزملائهم المصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك