هل هنأكل طرق وكباري؟ رئيس الهيئة يوضح أهمية الإنفاق على مشروعات البنية التحتية - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 10:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هل هنأكل طرق وكباري؟ رئيس الهيئة يوضح أهمية الإنفاق على مشروعات البنية التحتية

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:38 م

رد المهندس حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري بوزارة النقل، على تساؤل يطرحه البعض حول أولويات الإنفاق الحكومي في ظل الاستثمارات الكبيرة في مشاريع البنية التحتية، لا سيما مع ترديد البعض مقولة «هل هنأكل طرق وكباري!».

وقال خلال تصريحات لبرنامج «مساء DMC» مع الإعلامي أسامه كمال، المذاع عبر شاشة «DMC» مساء الثلاثاء، «بالتأكيد مش هنأكل طرق ولا كباري؛ ولكنها أحد الأعمدة الأساسية في البنية التحتية في أي دولة»، وأشار إلى أن مصر تسعى لتصبح مركزًا إقليميًا للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت في العالم وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكد أن ذلك يتطلب وجود شبكة طرق قوية ونقل وكباري ومناطق لوجستية ومنافذ برية وموانئ.

وأكد أن وجود شبكة طرق قوية ضروري لجذب الاستثمارات الأجنبية في ظل اهتمام المستثمر الدائم عند تقييمه لأي دولة؛ بالنظر إلى البنية التحتية ومدى سهولة نقل منتجاته وتصديرها، لافتا أن تحسين البنية التحتية ساهم في تقليل زمن الرحلة وتحسين جودة الطرق وسلامتها وهو ما ينعكس إيجابًا على تكلفة النقل وقيمة المنتج وسعره.

ونوه إلى أهمية الإنفاق على البنية التحتية بالإنفاق على الطعام، قائلا: «لو قلنا كنا هنصرف على الأكل والشرب هيخلص طيب هنعمل إيه؟».

وأشار إلى أن مشروع «مستقبل مصر» تم إنشاؤه في الأساس على محور الضبعة، موضحا أنه تضمن إنشاء مناطق صناعية لتصدير المنتجات الزراعية وخلق الكثير من فرص العمل الجديدة للمواطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك