وزير الاتصالات لنواب الشيوخ: الابتكار من أهم الملفات بقطاع تكنولوجيا المعلومات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات لنواب الشيوخ: الابتكار من أهم الملفات بقطاع تكنولوجيا المعلومات

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
صفاء عصام الدين وأحمد عويس:
نشر في: الإثنين 16 مايو 2022 - 1:55 م | آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2022 - 1:55 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الإبداع والابتكار من الملفات الهامة فى قطاع صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاسيما وأن ذلك المجال يرتكز على الإبداع والفكر الخلاق.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المجلس، لمناقشة الطلب المقدم من النائب علاء مصطفى وعدد 20 عضوا بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول: "منظومة الابتكار والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين ورواد الأعمال وجميع الأطراف المعنية، بما يتواكب مع المستجدات والتغيرات التكنولوجية المتسارعة".

ولفت وزير الاتصالات، إلى أهمية الإبداع والابتكار التكنولوجى فى تحقيق قيمة مضافة فى المجال وتصدير الخدمات التكنولوجية، كما أكد أهمية مناقشة ذلك الملف فى هذا التوقيت الذى يشهد تشكيل عالمى جديد يمكن لمصر أن تتبوأ خلالها مكانة جيدة تستحقها عبر إبداع وابتكارات أبناءها.

وأشار إلى أن رعاية الابداع هو جزء أساسى من الاستراتيجية الوطنية لدى الوزارة، حيث يعد المرتكز الثانى من بين 3 مرتكزات تستهدفهم الوزارة حاليا، وهما بناء القدرات الرقمية، ورعاية الإبداع الرقمى، والتحول الرقمى.

وتابع: "لا يمكن الاستغناء عن أى من المرتكزات نظرا لارتباطهم الكبير ببعض، بل نسعى لتوسيع بدون قاعدة الإبداع وذلك بهدف بناء مصر الرقمية كمجتمع رقمى متكامل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك