حماس: القصف الإسرائيلي على قطاع غزة محاولة فاشلة لوقف تضامن شعبنا مع القدس - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

حماس: القصف الإسرائيلي على قطاع غزة محاولة فاشلة لوقف تضامن شعبنا مع القدس

د ب أ
نشر في: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 4:06 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 4:06 ص

اعتبر الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، حازم قاسم، اليوم الأربعاء، القصف الإسرائيلي على قطاع غزة "محاولة فاشلة لوقف تضامن شعبنا ومقاومته مع المدينة المقدسة.

كما قال قاسم في تغريدة عبر حسابه على تويتر إن ذلك القصف يأتي "للتغطية على حالة الإرباك غير المسبوقة للمؤسسة الصهيونية في تنظيم ما يسمي بمسيرة الأعلام".

وأضاف: "سيظل شعبنا ومقاومته الباسلة يدافعون عن حقوقنا ومقدساتنا حتى طرد المحتل من كامل أرضنا".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن صباح اليوم أن الغارات التي نفذها في غزة جاءت ردًا على إطلاق بالونات حارقة من القطاع نحو الأراضي الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر صفحته على تويتر: "أغارت مقاتلات حربية قبل قليل على مجمعات عسكرية تابعة لحماس والتي استخدمت كمعسكرات ومواقع لالتقاء نشطاء إرهابيين في لواء خان يونس ولواء غزة. لقد جرت نشاطات إرهابية داخل المجمعات".

وأضاف: "جاءت الغارات ردًا على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية".

وفي تغريدة أخرى قال أدرعي: "حماس تتحمل مسؤولية ما يجري داخل قطاع غزة وتداعيات أفعالها. جيش الدفاع مستعد لكافة السيناريوهات بما فيها تجدد القتال في مواجهة استمرار الأعمال الإرهابية المنطلقة من غزة".

وكانت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) قد أفادت بأن طائرة حربية إسرائيلية استهدفت بصاروخين موقعاً في منطقة معن جنوب المحافظة، ما أدى إلى أضرار مادية بداخله، وقصفت بصاروخ واحد على الأقل موقعا آخر جنوب مدينة غزة، دون وقوع إصابات .

وهذه هي المرة الأولى التي تستأنف فيها الطائرات الإسرائلية قصفها لقطاع غزة منذ انتهاء عمليتها الأخيرة التي استمرت 11 يوماً وأسفرت عن مقتل 259 شخصاً ونحو ألفي مصاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك