وزير النقل: سنطبق زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات.. ونترك الموعد لتوجيه الرئيس - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 9:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

وزير النقل: سنطبق زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات.. ونترك الموعد لتوجيه الرئيس

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 10:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 10:26 م
قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الزيادة في أسعار تذاكر المترو وسكك الحديد ستطبق لا محالة، موضحًا أن مقدار الزيادة وموعد تطبيقها سيترك للحكومة وتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة عرضت الدراسات الخاصة بالزيادة على الرئيس السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والحكومة، والكل أجمع على زيادة سعر التذاكر.

وذكر أن الزيادة ستتزامن مع تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية بنهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر الجاري، متابعًا: «التزامن لا يعني في نفس التوقيت، ممكن بعدها بشهر أو 15 يومًا أو بعدها بشهرين، أو في آخر لحظة الرئيس يزود الدعم شوية».

وأكد أن الوزارة تراعي البعد الاجتماعي، وأن الأسعار مرتفعة في كل النواحي والمستلزمات والخدمات، معقبًا: «مش هنبقى إحنا والأسعار على الناس، مترويين شوية ولكنها ستتم في يوم من الأيام».

وأشار إلى أن قرار زيادة أسعار التذاكر ليس قراره منفردًا، وخاصة أن الدولة المصرية دولة مؤسسات، مختتمًا: «مع تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية التي تشمل الدعم النقدي والتموين، وبدء شعور المواطن بالتحسن وراحة في الأسعار، سنطبق الزيادة في التوقيت الذي يحدد للوزارة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك