الشركات المالية في هونج كونج تواجه صعوبة متزايدة في الاحتفاظ بالكفاءات الوظيفية - بوابة الشروق
الجمعة 7 أكتوبر 2022 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

الشركات المالية في هونج كونج تواجه صعوبة متزايدة في الاحتفاظ بالكفاءات الوظيفية

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 9:36 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 9:36 ص
أظهر تقرير اقتصادي، نُشر اليوم الثلاثاء، تزايد خروج شركات إدارة صناديق الاستثمار من هونج كونج سواء كليا أو جزئيا بسبب صعوبة الاحتفاظ بالكفاءات الوظيفية في المدينة.

وفي مسح أجراه اتحاد صناديق الاستثمار في هونج كونج قال 70% من الصناديق المشاركة إنه أصبح من "الصعب" أو "الصعب جدا" الاحتفاظ بالخبرات الوظيفية في المدينة.

وقال حوالي 20% من الصناديق إنها اضطرت لتقديم مزايا كبيرة جدا حتى تستقطب موظفين أكفاء للعمل في المدينة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هونج كونج سجلت انخفاضا في عدد سكانها خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي بنحو 5ر121 ألف نسمة، نتيجة القيود الصارمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، بشكل أساسي. كما أن تشديد سلطة الحكومة الصينية المركزية في بكين على الأوضاع في هونج كونج من أسباب أستنزاف العقول والهجرة من المدينة التابعة سياسيا للصين.

وبحسب المسح فإن نحو 13% من الشركات خفضت عدد العاملين لديها في هونج كونج في حين أن 55% من الشركات زادت عدد موظفيها في أماكن أخرى خلال الفترة نفسها.

كما أتاحت الشركات نظما مرنة للعمل لموظفيها. وسمح 58% من الشركات لموظفيها بالعمل لفترات مؤقتة تتراوح بين 3 و6 أشهر من أماكن أخرى خارج هونج كونج. وسمح 32% من الشركات لبعض موظفيها بالعمل من خارج هونج كونج بصورة دائمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك