شركة إسرائيلية للتكنولوجيا تزود طائرات تدريب عسكرية أمريكية بمكونات هامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 7:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

شركة إسرائيلية للتكنولوجيا تزود طائرات تدريب عسكرية أمريكية بمكونات هامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
(د ب ا)
نشر فى : الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 7:28 م | آخر تحديث : الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 7:28 م

ذكر تقرير إخباري أن شركة إلبيت الإسرائيلية للإلكترونيات الدفاعية ستزود طائرات تدريب متقدمة من طراز بوينج تي إكس التابعة للسلاح الجوي الأمريكي بمكونات هامة للغاية .

وذكرت صحيفة"جيروزاليم بوست" اليوم الاثنين، أن المكونات التي ستوفرها الشركة تشمل شاشات العرض الكبيرة، ومؤشرات وقود المحرك، ولوحات التحكم الأمامية، بالإضافة إلى الوحدات القابلة للاستبدال المرتبطة بالخط.

وقال رعنان هورويتز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إلبيت سيستيمز التابعة لشركة إلبيت الأمريكية "نحن فخورون للغاية بأننا نحظى بثقة بوينج والقوات الجوية الأمريكية لتوفير هذه المنتجات المهمة وأنظمة التدريب الحيوية. سيستفيد الطيارون في المستقبل بشكل كبير من إمكانات التدريب على الطيران الثورية الموجودة في تكساس".

ورغم أنه لم يتم الكشف عن قيمة العقد، إلا أن صحيفة إسرائيل بزنيس ديلي قالت نقلًا عن مصادر لم يتم تسميتها، إن قيمة الصفقة تبلغ قرابة 500 مليون دولار .

وتم اختيار الطائرة بوينج تي اكس في سبتمبر 2018 من قبل القوات الجوية الأمريكية لتصبح طائرة تدريب جديدة لها. وسيشمل العقد ، الذي تبلغ قيمته 2ر9 مليار دولار ، تزويد بوينج بـ 351 طائرة و 46 جهاز محاكاة ومعدات أرضية مرتبطة بالقوات الجوية الأمريكية.

يأتي ذلك بعد مرور يومين على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبحث إمكانية الدفع قدما بمعاهدة دفاعية بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأضاف ترامب في تغريدة أخرى أنه سيبحث مع نتنياهو فرص إبرام تلك المعاهدة بعد الانتخابات الإسرائيلية وعندما يلتقيان في الأمم المتحدة أواخر سبتمبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك