مصدر بـ«التموين»: إلزام أصحاب المخابز بـ«تفويض بنكى» لتحصيل الغرامات - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2019 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

مصدر بـ«التموين»: إلزام أصحاب المخابز بـ«تفويض بنكى» لتحصيل الغرامات

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية
إسلام جابر:
نشر فى : الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 10:05 م | آخر تحديث : الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 10:06 م

رئيس شعبة المخابز: مسألة تنظيمية ولن تتسبب بأضرار.. وحماد: نعقد اجتماعا اليوم لمناقشة القرار

كشف مصدر مسئول بوزارة التموين، عن اتخاذ الوزارة قرارا، يلزم أصحاب المخابز، بتقديم تفويض بنكى لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، لتسهيل عملية تحصيل الغرامات الموقعة على المخابز بشكل مباشر، دون الحاجة لطلب تحصيلها منهم بعد كل مخالفة يتم توقيعها.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن القرار ينص على ضرورة عمل التفويض البنكى، على أن يتم استبعاد المخابز من منظومة الخبز المدعم، حال رفض أصحابها إجراء التفويض، مؤكدا أن هدف القرار حفظ مستحقات الوزارة المالية، موضحا: «أنه يعد مسألة تنظيمية فقط، وبخاصة فى ظل مماطلة بعض أصحاب المخابز عند دفع الغرامات المفروضة عليهم».

وأوضح، أن الحكومة تدعم منظومة الخبز، بنحو 51 مليار جنيه من إجمالى الدعم الحكومى للتموين، والتى تبلغ نحو 89 مليار جنيه، تضم 28 ألف مخبز بلدى على مستوى الجمهورية، وذلك لإنتاج 30 مليون رغيف يوميا، لنحو 71 مليون مواطن، يستفيدون من دعم الخبز من خلال البطاقات التموينية؛ حيث يحصل الفرد المقيد على بطاقة الدعم على 150 رغيفا شهريا، بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

ومن جانبه، قال رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، عبدالله غراب: إن القرار يعد مسألة تنظيمية فقط، ولا يمس أصحاب المخابز بأى أضرار؛ حيث إن الغرض منه تخصيم قيمة المخالفات الموقعة على أصحاب المخابز من مستحقاتهم لدى الوزارة، ما يجعل الأمور تعمل بشكل منتظم وتلقائى.

وأضاف غراب، لـ«الشروق»، أن مستحقات أصحاب المخابز تأتى من خلال كل رغيف خبز يتم بيعه داخل منظومة الدعم بسعر 5 قروش؛ حيث يحصل على فارق التكلفة من وزارة التموين، ما يجعل من عملية تقديم تفويض بنكى أمر ضرورى حتى يتم وضع وخصم المبالغ المالية المستحقة لأصحاب المخابز.

وتابع: «أن الوزارة ترسل أيضا بعض مستحقات أصحاب المخابز إلى المطاحن على أن يتم إرسال الدقيق من المطاحن إلى المخابز مقابل تلك الأموال، وفقا لكمية الدقيق التى يحتاجها لإنتاج خبز مدعم يكفى أصحاب البطاقات التموينية المتعاملين معه».

من جانبه، لفت رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، عطية حماد، فى تصريح لـ«الشروق»، إلى أنه سيتم عقد اجتماع بمشاركة جميع أعضاء الشعبة، اليوم، لاستعراض قرار إلزام أصحاب المخابز بتقديم تفويض بنكى لـ«التموين»، إضافة إلى مناقشة منظومة الخبز الجديدة، وعدد من الملفات الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك