رئيس جهاز شؤون البيئة يتفقد منظومة مكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة بالشرقية والدقهلية - بوابة الشروق
السبت 29 يناير 2022 12:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


رئيس جهاز شؤون البيئة يتفقد منظومة مكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة بالشرقية والدقهلية

دينا شعبان
نشر في: السبت 16 أكتوبر 2021 - 3:09 م | آخر تحديث: السبت 16 أكتوبر 2021 - 3:09 م

قام الدكتور علي أبو سنة، رئيس جهاز شؤون البيئة، بجولة تفقدية لأعمال منظومة مكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة بمحافظتي الشرقية والدقهلية، ومتابعة لجان محاور المكافحة بنطاق مراكز المحافظتين، وذلك للتأكد ومتابعة انتظام العمل بالمنظومة، وبحضور القيادات المعنية بالوزارة والفروع الإقليمية لجهاز شؤون البيئة.

جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بمتابعة تنفيذ منظومة التخلص الآمن والتعامل السليم مع المخلفات الزراعية، ومتابعة إحكام تنفيذ كل محاور المنظومة، والعمل على تعظيم الاستفادة الاقتصادية للمخلفات الزراعية باستخدام مختلف الآليات بالتعاون مع الجهات المعنية.

وخلال الجولة، تم المرور على مواقع تجميع قش الأرز بقريتى الزنكلون وميت الفروماى بالزقازيق، التى تعد من النماذج الناجحة في مجال الاستفادة الاقتصادية من المخلفات الزراعية، والتعامل السليم مع تلك المخلفات من خلال جمعها وفرمها وكبسها وتحويلها لأعلاف يتم بيعها للمعالف والمزارع داخل الجمهورية.

كما تضمنت الجولة تفقد أعمال الفرم والكبس لقش الأرز داخل الأراضي الزراعية بنطاق المحافظتين، التى تتم باستخدام معدات الوزارة والمدعومة بإيجار رمزى دعما من وزارة البيئة لمتعهدى جمع وتدوير المخلفات الزراعية بالشرقية، بالإضافة إلى تفقد أعمال الفرم والكبس بالفرامات التابعة لبعض الأهالي بقرية كفر أحمد جبران بمركز الزقازيق، وهو ما يؤكد زيادة وعي المزارعين بقيمة المخلفات ومدى الأهمية الاقتصادية لها.

ويعكس نجاح وزارة البيئة فى مكافحة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، ويكلل المجهودات المبذولة خلال السنوات الماضية بالنجاح فى تحويل مشكلة حرق قش الأرز من أزمة إلى فرصة أقتصادية من خلال تنفيذ مشروعات وايجاد فرص عمل للشباب وزيادة الدخل للمزراعين في مجال تدوير المخلفات الزراعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك