«ساويرس»: ائتلاف «دعم الدولة المصرية» يذكرني بـ«أنصار دعم الشريعة» - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 3:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

«ساويرس»: ائتلاف «دعم الدولة المصرية» يذكرني بـ«أنصار دعم الشريعة»

نور رشوان
نشر في: الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 3:16 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 3:16 ص

قال المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، إن «ائتلاف دعم الدولة المصرية يعد بمثابة إعادة إنتاج لممارسات وسياسات جماعة الإخوان المسلمين».

وأضاف «ساويرس» في تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يعرض على فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الثلاثاء، إن «ائتلاف دعم الدولة المصرية يذكرني بائتلاف أنصار دعم الشريعة الإسلامية، الذي كان يقول أنصاره آمين لأي قرار يصدره المرشد»، متابعًا: «أنا أنتظر الآن المرشد العام لائتلاف دعم الدولة».

وفيما يتعلق بموقف حزب المصريين الأحرار من هذا الائتلاف، قال «هذا الائتلاف نواياه سيئة، ولا يمكن وأن ننضم إليه»، متابعًا: «نحن لن نكون مخالفين له في البرلمان، ولن يحكمنا سوى مصلحة البلد، فالقوانين التي سنرى أنها في مصلحة البلد سنصوت عليها، أما القوانين التي سنرى أنها ضد البلد سنرفضها».

وتابع حديثه، قائلًا: «برنامج حزب المصريين الأحرار هو القضاء على الفقر خلال خمس سنوات»، متسائلًا: «ما هو برنامج ائتلاف دعم الدولة المصرية الذي يتكون من أحزاب وتيارات مختلفة تمامًا في أفكارها وتوجهاتها؟».

وأعرب عن حزنه من عدم حصول حزبه على عدد المقاعد التي كان ينشدها، قائلًا: «هناك تدخلات كثيرة حدثت، ولو تحدثت بصراحة عنها لن يصدقها أحد، فلولا هذه التدخلات لحصلنا على مائة مقعد بدلًا من 65».

وأضاف أن «حزب المصريين مكّن شاب قبطي يبلغ من العمر 35 عامًا من التواجد داخل البرلمان، لأول مرة في تاريخ مصر»، متابعًا: «هذا لم نره من قبل في أي انتخابات».

وأعرب عن سعادته بما وصفه بتحسن وضع الأقباط في مصر، قائلًا: «الأقباط الآن يشعرون بالآمان والمواطنة، وخاصة بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكاتدرائية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك