«إينى» الإيطالية تحفر البئر الـ 14 فى حقل ظهر - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 2:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


«إينى» الإيطالية تحفر البئر الـ 14 فى حقل ظهر

أحمد إسماعيل
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 9:21 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 9:21 م

البئر الجديدة تبدأ العمل نهاية الشهر الحالى وتوقعات بإنتاجها 200 مليون قدم مكعب غاز


قال مصدر مسئول بالشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس: إن شركة إينى الإيطالية بدأت حفر البئر الـ 14 بحقل ظهر بمنطقة امتياز شروق؛ حيث من المتوقع الانتهاء منه مع نهاية الشهر الحالى.
وبحسب المصدر، الذى طلب عدم نشر اسمه، فمع الانتهاء من حفر البئر الجديدة، وبدء إنتاجها مع نهاية الشهر الحالى، سيرتفع عدد الآبار المنتجة للغاز الطبيعى إلى 10.
وكانت شركة إينى الإيطالية للنفط، أعلنت بنهاية أغسطس من عام 2015، عن اكتشاف كبير للغاز الطبيعى فى المياه العميقة بالبحر المتوسط فى حقل ظهر بمنطقة امتياز «شروق» بالمياه الاقتصادية المصرية «تلى المياه الإقليمية».
وأشارت المعلومات السيزمية الخاصة بحقل شروق، إلى أنه يتضمن احتياطيات أصلية تقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى (تعادل نحو 5.5 مليار برميل مكافئ)، ويغطى مساحة تصل إلى 100 كيلو متر مربع.
وبحسب المصدر، فإن «الشركة ستبدأ تقييم الإنتاج المستخرج من الحقل لتحديد عدد الآبار الجديدة التى تعتزم حفرها خلال المرحلة الثانية من المشروع»، مشيرا إلى أن «إينى» تسعى لزيادة عدد الآبار المحفورة فى الحقل، بهدف التعجيل ورفع معدلات إنتاج الغاز الطبيعى ليتجاوز نحو 2.7 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعى يوميا خلال العام الحالى.
وكان مصطفى عريفة، مدير حقل ظهر، التابع لشركة بترول بلاعيم «بتروبل»، قال إن الشركة تعمل حاليا على حفر نحو 12 بئرا ليصل عددها إلى 20 بئرا، تساهم فى زيادة الإنتاج من 2.7 مليار قدم مكعب مستهدفة يوميا العام الحالى إلى 3 مليارات قدم مكعب.
وبحسب المصدر، فمن المتوقع زيادة إنتاج الحقل مع نهاية الشهر الحالى، من خلال إنتاج البئر الجديدة، التى من المتوقع يصل إنتاجها إلى نحو 200 مليون قدم مكعب غاز، مشيرا إلى أن إنتاج الحقل حاليا يصل إلى نحو 2 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعى يوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك