وزير الطيران: خطة توسعة لمطار سفنكس الدولي تواكب زيادة أعداد السائحين - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 أبريل 2020 11:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير الطيران: خطة توسعة لمطار سفنكس الدولي تواكب زيادة أعداد السائحين

أ ش أ
نشر فى : الإثنين 17 فبراير 2020 - 3:50 م | آخر تحديث : الإثنين 17 فبراير 2020 - 3:50 م

أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني أن خطة توسعة مطار سفنكس الدولي تأتي وفقًا للإحصائيات المتوقعة والتي سوف تشهد زيادة كبيرة في أعداد السياحة الوافدة خاصة بعد افتتاح المتحف المصري الكبير وتطوير منطقة الأهرامات وتحويلها إلى مزار سياحي عالمي يليق بمكانة مصر الحضارية أمام القادمين من مختلف أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الطيران المدني مطار سفنكس الدولي أحد المطارات الجديدة التي انضمت إلى مصاف إنجازات وزارة الطيران المدني، وبدأت الجولة بتفقد الوزير والوفد المرافق له لصالتي السفر والوصول، والمكاتب الإدارية، والنقاط الأمنية والخدمية، وبرج المراقبة، ومهبط الطائرات، ومحطات الكهرباء، ومبنى الأرصاد الجوية.

وذكر بيان لوزارة الطيران، اليوم الاثنين، أن الزيارة تأتي في إطار متابعة سير العمل بمطار سفنكس في ظل استقباله حاليًا لعدد من الرحلات الخاصة.

وتفقد الوزير الإنشاءات الجديدة التي تتم حاليًا، حيث تستهدف خطة الوزارة الفترة القادمة زيادة سعة المطار الاستيعابية بإضافة مبنى جديد للركاب لتصل إجمالي السعة الاستيعابية إلى 900 راكب في الساعة بإجمالي 1.2 مليون راكب سنويًا.

رافق الوزير أثناء الزيارة كل من الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك