وكيل مجلس النواب ردا على الانتقادات الأوروبية: مصر لها سيادة والحريات بها أكثر من أي دولة متقدمة - بوابة الشروق
السبت 4 أبريل 2020 5:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وكيل مجلس النواب ردا على الانتقادات الأوروبية: مصر لها سيادة والحريات بها أكثر من أي دولة متقدمة

أرشيفية
أرشيفية
هدى أمين
نشر فى : الإثنين 17 فبراير 2020 - 1:20 ص | آخر تحديث : الإثنين 17 فبراير 2020 - 9:38 ص

قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن القضاء المصري بتاريخه نزيه وله مواقف يشهد لها الجميع، مؤكدًا أن هناك جهات ومنظمات وبعض «المأجورين» داخل البرلمان الأوروبي يريدون تشويه سمعة مصر الدولية.

وأضاف «وهدان»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن مصر لها سيادة وفصل بين السلطات والحريات بها أكثر من أي دولة متقدمة، مؤكدًا أن باتريك جورج مواطن مصري تجاوز حقوقه والقانون، ويدعو في صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي للشغب وينشر معلومات كاذبة، والإجراءات التي تم اتباعها معه قانونية صحيحة.

واستطرد: «كنت أتمنى البرلمان الأوروبي يقدم مذكرة لنظيره المصري؛ للرد عليه بعد الرجوع للنائب العام وتوضيح الأمر»

وأكد وجود حملة كبيرة على مصر، مضيفًا: «نظرية المؤامرة موجودة، خاصة وأن مصر تُبهر العالم في التقدم الاقتصادي والتنمية والمعمار والصحة والإسكان الاجتماعي وبشهادة دولية، وهذا ضد مخططاتهم».

قررت محكمة جنح مصرية رفض استئناف الناشط الحقوقي المصري باتريك جورج زكي المحبوس على ذمة التحقيق في تهمة إشاعة أخبار وبيانات كاذبة.

وقالت النيابة العامة المصرية إن قرار حبس الناشط الحقوقي المصري باتريك جورج زكي، جاء بناء على تحقيقات فيها «من القرائن ومن المبررات الأخرى» ما ترى معه استمرار حبسه احتياطيًا، كما نفت إبلاغه عن أي تعذيب أو تعرضه لأذى بعد احتجازه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك