ماليزيا: إصابة 40 من العاملين الصحيين بكورونا بعد تلقيهم جرعتي اللقاح - بوابة الشروق
الجمعة 7 مايو 2021 3:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


ماليزيا: إصابة 40 من العاملين الصحيين بكورونا بعد تلقيهم جرعتي اللقاح

كوالالمبور - أ ش أ
نشر في: السبت 17 أبريل 2021 - 11:34 ص | آخر تحديث: السبت 17 أبريل 2021 - 11:34 ص

قال المدير العام للصحة الماليزية نور هشام عبدالله، اليوم السبت، إن 40 من العاملين الصحيين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بعد اكتمال تطعيمهم بجرعتي اللقاح المضاد له.

وأوضح المسؤول الماليزي -في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"- أن 31 شخصا أصيبوا بعد أقل من أسبوعين من تلقي جرعتهم الثانية من اللقاح، والتسعة الباقين أصيبوا بعد أكثر من أسبوعين، بحسب ما نقلته صحيفة "مالاي ميل" المحلية.

وأضاف أن 142 آخرين من العاملين الصحيين أصيبوا بكوفيد-19 بعد تلقي جرعتهم الأولى من اللقاح، فيما كانوا ينتظرون جرعتهم الثانية.

ولفت إلى أن "الأهم من ذلك هو أن جميعهم يعانون من أعراض أقل حدة"، وتابع: "من الواضح أنه ما زال من الممكن أن نصاب بعد الانتهاء من التطعيم ولكن ربما تكون شدة الإصابة أقل".

وحث مدير عام الصحة الماليزية على الاستمرار في اتباع إرشادات الوقاية حتى بعد التطعيم قائلا "على الرغم من أن اللقاح يعطي بصيص أمل في الحرب ضد كوفيد-19، لكن لا تخطئوا، لا يمكننا الاسترخاء في جميع إجراءات الصحة العامة بعد التطعيم".

وسجلت ماليزيا أمس الجمعة 2551 إصابة جديدة، ليتجاوز عدد الإصابات اليومية حاجز الـ2000 لليوم الثاني على التوالي. وفي المجمل، سجلت البلاد منذ بداية الجائحة أكثر من 370 ألف إصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك