انخفاض حجوزات السياحة الداخلية قبل أيام من عيد الفطر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انخفاض حجوزات السياحة الداخلية قبل أيام من عيد الفطر

طاهرالقطان
نشر في: الأحد 17 مايو 2020 - 2:03 م | آخر تحديث: الأحد 17 مايو 2020 - 2:03 م

فنادق جنوب سيناء والبحر الاحمر تستأنف نشاطها مجددا وتعلن جاهزيتها لاستقبال المواطنين
العنانى يحذر الفنادق من التهاون فى تطبيق ضوابط استئناف التشغيل

 


تلقت غرفة المنشآت الفندقية خلال الأيام الماضية عشرات الطلبات من فنادق ترغب فى العمل خلال المرحلة الأولى للتشغيل والتى بدأت هذا الاسبوع.
وكشف عدد من مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء عن جاهزية الفنادق والقرى السياحية لاستقبال السياحة سواء داخلية أو خارجية فورا.
وأكد عدد من المستثمرين عن انخفاض فى الحجز للسياحة الداخلية وأن الارتفاع فى الحجوزات سيكون بعد عيد الفطر مباشرة. وطالبوا بتحديد موعد لبدء التسويق الخارجى واستقبال السياحة الخارجية لعودة الحركة الوافدة مجدا.
ومن المقرر أن تقوم لجان وزارة السياحة والآثار بإجراء عمليات المراجعة والتفتيش للتأكد من التزام الفنادق بجميع الضوابط التى تم إقرارها للتشغيل والتى تتوافق مع تعليمات منظمة الصحة العالمية.. وتعهدت الفنادق بعدم استقبال أى زوار إلا بعد حصولها على شهادة علامة السلامة الصحية «Hygiene Safety».
وتشمل التعليمات بالسماح للزوار بنزول حمامات السباحة والشواطئ خلال إجازات عيد الفطر وفقا للضوابط الخاصة بتشغيلها وأهمها ترك مسافة لا تقل عن مترين بالنسبة لكراسى الاستلقاء للتشميس وإجراء عمليات التطهير والصيانة المناسبين لحمامات السياحة واستخدام أقصى نسبة تركيز للكلور (5 مجم لكل لتر) والبرومين (10مجم لكل لتر)، وذلك لإبطال عمل فيروس كورونا، إضافة إلى تطهير المنطقة المحيطة بالشاطئ وحمام السباحة وتقليل الانشطة الترفيهية عليهما.
واطمأن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار على كفاءة العيادات الطبية الموجودة بفنادق البحر الأحمر وجنوب سيناء وطرق تجهيزها والطاقم الطبى الموجود بها وذلك ضمن الضوابط التى اعتمدها مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية للسماح لهذه الفنادق باستقبال أفواج السياحة الداخلية بدءا من يوم الجمعة المقبل بعد توقف استمر حوالى شهرين بسبب تداعيات أزمة كورونا.
ووفقا للتعليمات يتم السماح بحجز ٢٥٪ فقط من الطاقة الاستيعابية للفنادق التى تلتزم بالضوابط بعد حصولها على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزاراتى السياحة، والصحة، وغرفة المنشآت الفندقية.. كما تأكد الوزير من الإجراءات الوقائية التى تتبعها هذه الفنادق منذ دخول الضيف من باب الفندق وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات الحرارة للضيوف ومنطقة الاستقبال والبهو ومنطقة المطاعم والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجى ومنطقة الشاطئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك