مستشار وزير التموين: مشروع مدينة الذهب ينم عن بُعد نظر الرئيس السيسي - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 8:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

مستشار وزير التموين: مشروع مدينة الذهب ينم عن بُعد نظر الرئيس السيسي

أحمد علاء
نشر في: الخميس 17 يونيو 2021 - 1:52 ص | آخر تحديث: الخميس 17 يونيو 2021 - 1:54 ص
قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن مشروع مدينة الذهب جاء بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما ينم عن بعد النظر، مرجعًا ذلك إلى أن الذهب لا يعتبر سلعة كمالية لكنه أساس للاستثمار والصناعة والاقتصاد القومي للدول والأفراد.
 
وأضاف خلال لقائه ببرنامج «التاسعة» الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني على القناة الأولى، مساء الأربعاء، أن الذهب يمثل للأفراد زينة وخزينة، فيما يعتبر بالنسبة للدول الملاذ الآمن الذي يبرهن على قوة الاقتصاد من خلال كمية الذهب في مخزون البنوك المركزية.
 
وأشار «فرج»، إلى أن مشروع مدينة الذهب سيعود بالخير على صناعة الذهب وإنشاء معارض قوية وورش ومصانع، إلى جانب تشغيل عمالة بالآلاف، لا سيما أن مهنة الذهب تعتبر من المهن كثيفة العمالة.
 
وأوضح أن الذهب منذ ثلاث سنوات يُسجل ارتفاعًا بمعدل سنوي يصل إلى 35%، لافتًا إلى أن جرام الذهب قبل جائحة كورونا كان يصل إلى 530 جنيهًا فيما وصل في أغسطس الماضي إلى 985 جنيهًا لعيار 21.
 
وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تشهد تراجعًا نسبيًّا في أسعار الذهب، موضحًا أن انخفاض أسعار الذهب أمر لا يقلق لكنه يمثل فرصة للاستثمار فيما بعد، كونه يعاود الارتفاع مرة أخرى مع حدوث أي مشكلات عالمية.
 
وكان الرئيس السيسي قد اطلع الأسبوع الماضي، على مخطط إنشاء مدينة الذهب التي ستمثل مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر، بالإضافة إلى توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، بما يعكس تاريخ مصر الحضاري العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك