مصطفى بكري: قرارات الرئيس السيسي اليوم تؤكد انحيازه لمصالح الشعب - بوابة الشروق
الخميس 19 مايو 2022 8:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








مصطفى بكري: قرارات الرئيس السيسي اليوم تؤكد انحيازه لمصالح الشعب

مصطفى بكري
مصطفى بكري
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 5:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 5:51 م

قال الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، إن حزمة القرارات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ قليل تؤكد انحيازه لمصالح الشعب، لافتًا إلى أنها تعكس حرصًا من القيادة السياسية على رفع مستوى حياة المواطنين.

وأضاف بكري، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الثلاثاء: «أذكركم بمقولة الرئيس في وقت سابق (لو أقدر أجيب للمصريين حته من السما لن أتردد)، القائد الذي يبني الوطن منحاز بطبعه للناس».

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023، وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بما يلي:

. رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه.

. إقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

. زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه.

. إجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.

. اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3,1 مليار جنيه.

. تخصيص مبلغ 1,5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، فضلاً عن تمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين.

. ضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك