إطلاق اسم الأبنودي على الدورة الأولى لمهرجان دندرة للموسيقى والغناء بقنا - بوابة الشروق
الأحد 29 مارس 2020 11:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

إطلاق اسم الأبنودي على الدورة الأولى لمهرجان دندرة للموسيقى والغناء بقنا

حاتم جمال الدين:
نشر فى : الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 11:53 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 11:53 ص

نجوم الغناء في مهمة خاصة بقنا.. وأمهات الكتب بمعرض يستمر 6 أيام
أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، عن إطلاق اسم عبدالرحمن الأبنودي على الدورة الأولى لمهرجان دندرة الأول للموسيقى والغناء، والمقرر إقامته في الفترة من 27 فبراير الجاري وحتى 3 مارس المقبل بمحافظة قنا، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويتضمن المهرجان عددا من الأنشطة الثقافية، إلى جانب العروض الفنية، ومنها عدد من الندوات، وإقامة معرض للكتاب بنادي فتيات قنا من 27 فبراير الجاري وحتى 7 مارس المقبل، وذلك في إطار التعاون بين هيئة الكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض، ويضم المعرض مئات العناوين من الكتب ومنها أمهات الكتب.

على جانب آخر، اعتمدت وزيرة الثقافة برنامج فعاليات المهرجان، والذي يتضمن 10 حفلات على مدار 6 أيام، يشارك فيها نجوم الغناء والموسيقى في مصر هم على التوالي: (فريق بلاك تيما، ومدحت صالح وفرقته، وفريق وسط البلد، وعلي الحجار وفرقته، ومي فاروق، وفرقة الأقصر للفنون الشعبية، وعازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز وفرقتها، ودينا الوديدي وفرقتها، وهشام عباس وفرقته، وفريق مسار إجباري، ويحتضنها معبد دندرة، قصر ثقافة قنا، وجامعة جنوب الوادي.

وقالت عبدالدايم، إن التوجه بالمنتج الإبداعي إلى جنوب مصر يأتي على درب إعادة تشكيل الوعي وبناء الإنسان والارتقاء بالذوق العام، ويساهم في تنفيذ خطط التنمية المستدامة للدولة من خلال الترويج بالفن للحضارة المصرية ومحاربة الابتذال، مؤكدة تواصل الجهود لنشر التنوير في مختلف ربوع الوطن تحقيقاً لمبدأ العدالة الثقافية.

وأضافت أن مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول بمحافظة قنا يعد امتدادا للفعاليات الفنية والثقافية في الصعيد، الهادفة إلى مواجهة التعصب والارتقاء بالذوق العام وتقديم ألوان فنية هادفة وجادة تنعكس إيجابا على المجتمع وتحافظ على الأمن الثقافي المصري.

مهرجان دندرة يقام بالتعاون بين قطاعات وزارة الثقافة الأوبرا وقصور الثقافة وهيئة الكتاب، مع وزارة السياحة والآثار وجامعة قنا، ويأتي في إطار إعلان الرئيس السيسي 2020 عاما للوعي والثقافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك