بعد تعادل الهلال وصن داونز.. هدف وحيد يكفي الأهلي للتأهل في دوري أبطال إفريقيا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تعادل الهلال وصن داونز.. هدف وحيد يكفي الأهلي للتأهل في دوري أبطال إفريقيا

محمد عبد المحسن
نشر في: السبت 18 مارس 2023 - 5:22 م | آخر تحديث: السبت 18 مارس 2023 - 5:22 م

انتعشت حظوظ النادي الأهلي في التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تعادل الهلال السوداني مع ماميلودي صن دوانز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة الخامسة.

صن داونز الجنوب تعادل بنتيجة 1-1 مع مستضيفه الهلال السوداني، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم، السبت، على ملعب الجوهرة الزرقاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

تعادل الهلال اليوم يعيد الأهلي إلى حسابات التأهل عن المجموعة الثانية في انتظار المباراة الأخيرة في المجموعة بين الأهلي والهلال السوداني في القاهرة، حيث رفع صن داونز رصيده للنقطة 11، ليعزز موقعه في صدارة المجموعة، فيما رفع الهلال رصيده للنقطة 10 في المركز الثاني بفارق 3 نقاط فقط أمام الأهلي، صاحب المركز الثالث.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة الإياب بهدف دون رد على الأقل ليضمن تأهله للدور ربع النهائي، حيث سيرفع رصيده حينها لـ10 نقاط ويتفوق على فريق الهلال السوداني في المواجهات المباشرة أو فارق الأهداف.

وتنص لائحة بطولة دوري أبطال إفريقيا على أنه في حالة تساوي النقاط بين أي فريقين في نهاية مباريات المجموعة، يتم اللجوء للمواجهات المباشرة من خلال حساب أكبر عدد من النقاط يتم الحصول عليها في المباريات بين الفرق المعنية.

وفي حالة التساوي في نقاط المواجهات المباشرة، يتم اللجوء لفارق الأهداف في المواجهات المباشرة مع اعتبار قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين في حالة التعادل (أي أن فوز الأهلي 2-1 يعطي الهلال أفضلية الأهداف في المواجهات المباشرة، بعد خسارته في السودان 1-0).

وفي حالة التساوي بين الأهدافف والنقاط في المواجهات المباشرة، يتم اللجوء لفارق الأهداف المسجلة للفريقين في جميع مباريات المجموعة، وبالتالي سيكون فوز الأهلي 1-0 في مباراة القاهرة كافيًا، حيث يتعادل مع الهلال في كل شيء ويتفوق بفارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك