متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية

محمد شعبان
نشر في: الخميس 18 أبريل 2024 - 8:42 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2024 - 8:42 م

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن هناك أعباء وتحديات اقتصادية تواجهها الدولة، مؤكدا أنه «لا يمكن تحميلها بالكامل على ضيوف مصر من غير المقيمين».

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «مانشيت» المذاع عبر شاشة «CBC» مساء الخميس، أن هناك تكلفة تتحملها الدولة بالفعل، لكن التحديات التي تواجهها مصر ترتبط بشكل كبير بالأزمة الاقتصادية العالمية والأوضاع الإقليمية والدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في مصر.

وتابع: «لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسئولية أي تحديات اقتصادية»، مؤكدا أن الدولة لديها القدرة على تجاوز تلك التحديات.

وذكر أن الدولة تحملت خلال الفترة الماضية الأعباء الملقاة على عاتقها؛ نتيجة استضافة 9 ملايين مقيم غير مصري. وأكد أن الدولة المصرية ستواصل جهودها في توفير مختلف الخدمات بما في ذلك ضيوف مصر من غير المصريين، قائلا: «الدولة قادرة على توفير مختلف الخدمات، وسنستمر في القيام بواجبنا تجاه المواطن المصري، وتجاه الضيوف المقيمين من غير المصريين».

واختتم مؤكدا أن هناك حاجة للتنسيق مع الجهات المانحة الدولية للنظر في كيفية تغطية جزء من تكاليف استضافة المقيمين من غير المصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك