المالية: تقديم موعد صرف المرتبات يكلف الدولة نحو 9 ملايين جنيه في اليوم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المالية: تقديم موعد صرف المرتبات يكلف الدولة نحو 9 ملايين جنيه في اليوم

هدى أمين
نشر في: الإثنين 18 مايو 2020 - 1:39 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مايو 2020 - 1:39 م

قال الدكتور محمد إبراهيم، رئيس وحدة الميكنة بوزارة المالية، إن صرف رواتب العاملين بالدولة من يوم 24 حتى 28 من كل شهر أصبح نظامًا اعتياديًا منذ بداية تطبيق الميكنة، مشيرًا إلى وجود أدوات تمكن الوزارة من إدارة الاقتصاد بشكل جيد؛ منها التحكم في الأموال الخارجة من الموازنة العامة للدولة.

وأضاف «إبراهيم» أثناء حواره لـ«القناة الأولى المصرية»، اليوم الاثنين، أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية وجه بتبكير صرف الرواتب، بحيث يكون العاملين بالدولة كافة متقاضيين لرواتبهم قبل حلول عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أن كل يوم يتم تقديم موعد صرف المرتبات فيه يكلف الدولة نحو تسعة ملايين جنيه.

وأشار إلى أن الدولة لديها نحو خمسة ملايين موظف حكومي يعملون في ثلاثة آلاف و180 جهة حكومية، لافتًا إلى أن نظم العمل الورقية تغيرت في كل هذه الجهات.

وتابع أنه أصبح يتم التعامل بأوامر دفع إلكترونية وعدم استخدام شيكات ورقية في جهات الدولة الحكومية، موضحًا أنه كلما زادت النظم الإلكترونية كلما قلت الانحرافات؛ سواء بخطأ متعمد أو غير متعمد أو فساد أو الاستيلاء على المال العام.

جدير بالذكر أن اليوم الاثنين الموافق 18 مايو، يبدأ صرف رواتب شهر مايو 2020 للعاملين بتسع وزارات والهيئات التابعة لها بالدولة حيث جاء تبكير ميعاد صرف مرتبات مايو ضمن إجراءات الحكومة لتوفير استحقاقات الموظفين المالية قبل حلول مناسبة عيد الفطر المبارك.

وتصرف مرتبات شهر مايو 2020 اليوم بعد أن تم تبكير موعد صرف المرتبات للعاملين بالدولة بمناسبة عيد الفطر المبارك بالتزامن مع إجراءات الحكومة بتقليل الزحام على ماكينات الصراف الآلي بفروع البنوك لمنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

كما وضعت وزارة المالية خلال الكتاب الدوري ذاته، مواعيد للجهات المختلفة على مستوى الدولة، بمواعيد صرف مرتبات شهر مايو في ذلك الجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك