تموين الإسكندرية: ربط البطاقات التموينية برقم الهاتف المحمول خطوة في صالح المواطن - بوابة الشروق
السبت 2 يوليه 2022 10:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

تموين الإسكندرية: ربط البطاقات التموينية برقم الهاتف المحمول خطوة في صالح المواطن

أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 18 مايو 2022 - 2:26 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2022 - 2:26 ص

قال محمد سعدالله، مدير مديرية التموين بالإسكندرية، إن عدد البطاقات التموينية يتخطى 22 مليون بطاقة على مستوى الجمهورية، تخدم حوالي 72 مليون فرد بما يعادل 70% من الشعب المصري.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «أون»، مساء اليوم الثلاثاء، أن الدولة تسعى لوصول الدعم إلى مستحقيه، وبالتالي تضع عددًا من المحددات لرصد الفئات الأولى بالرعاية لتوجيه الدعم لها، مشيرًا إلى المراحل التي تمت خلال الأشهر الماضية على السيارات والدخل والرقم القومي ومصروفات المدارس لرصد المستحقين.

ولفت إلى أن هناك نوعين من أنواع الوصول للمستحقين، الأول: تعديل الدعم وتوصيله للمستحقين، والثاني: استكمال قاعدة بيانات صحيحة ومستوفية وهي الأساس في اتجاه الدولة نحو التحول الرقمي.

وحول ربط البطاقات التموينية برقم الهاتف المحمول، أوضح أن المنظومة التموينية أصبحت الآن إلكترونية رقمية وبالتالي فهي وسيلة اتصال مباشر بين الدولة والمواطن حامل البطاقة التموينية لتوصيل المعلومات عبر رسائل الهاتف.

ونفى ربط الهاتف المحمول بالبطاقة التموينية لمعرفة دخل المواطن من خلال فاتورة الهاتف، قائلا أن هذا الأمر خارج المحددات تمامًا، فمن السهل معرفة الدخل عن طريق فاتورة الهاتف المحمول من خلال الشركات.

وذكر أنه مع وجود البطاقة التموينية الذكية، أصبح هناك عدد من المواقع مثل «دعم مصر» و«مصر الرقمية»، يستطيع المواطن من خلالهما تسجيل بياناته، لذا يجب أن تكون هناك وسيلة للتحقق من صاحب البطاقة الفعلي، وبالتالي استكمال باقي خطوات الطلب، مؤكدًا أن هذه الخطوة في صالح المواطن وليست ضده.

وأشار إلى أن أغلب المشكلات التي يتم رصدها حاليًا تأتي من داخل البطاقة التموينية، مضيفًا أنه لا بد من التحقق من أنه يتم التعامل صاحب البطاقة الحقيقي حال وجود أي مشكلات أسرية، بالإضافة إلى أن النسبة المستهدفة في هذا الأمر لا تتعدى 30% من إجمالي البطاقات التموينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك