الحكومة الفلسطينية ستتسلم مليون لقاح كورونا من إسرائيل بموجب اتفاق مع فايزر - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 5:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة الفلسطينية ستتسلم مليون لقاح كورونا من إسرائيل بموجب اتفاق مع فايزر

د ب أ
نشر في: الجمعة 18 يونيو 2021 - 4:50 م | آخر تحديث: الجمعة 18 يونيو 2021 - 4:51 م
أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم الجمعة أن الحكومة الفلسطينية ستتسلم مليون لقاح ضد كورونا من إسرائيل بموجب اتفاق مع شركة فايزر الأمريكية. 

وقالت الكيلة لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إنه تم التوصل إلى اتفاق مع شركة "فايزر" الأمريكية منتجة اللقاح الأشهر ضد فيروس كورونا، على البدء بتسليم مليون جرعة من إسرائيل اعتبارا من اليوم. 

وذكرت أن الحكومة اتفقت في وقت سابق مع "فايزر" على شراء 4 ملايين جرعة، لكن الشركة الأمريكية قالت إنها لن تستطيع البدء بتسليم الطلبية قبل شهر تشرين أول/أكتوبر أو تشرين ثان/نوفمبر من هذا العام. 

وأوضحت الكيلة أنه "تحت ضغط الحكومة الفلسطينية لتسليم اللقاحات في أسرع وقت حتى يتسنى لنا ترتيب عودة طبيعية للمدارس والجامعات، وإعادة فتح الاقتصاد، اقترحت فايزر تسليمنا مليون جرعة بشكل فوري، فائضة لدى إسرائيل، على أن يتم خصمها من الطلبية الفلسطينية". 

وأضافت: "وافقنا على الاقتراح من حيث المبدأ، مع التأكد من مدة صلاحية كل اللقاحات ورقم واسم خلطة الإنتاج من الشركة الأمريكية، وبدأت مفاوضات ثلاثية بيننا وبين الشركة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية إلى أن تم التوصل إلى الاتفاق". 

كان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قد أعلن في بيان اليوم الجمعة أن إسرائيل تعتزم نقل حوالي مليون جرعة لقاح من شركة فايزر إلى الفلسطينيين قريبا لمساعدتهم في حملة التطعيم المتعثرة ضد فيروس كورونا،ة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن تعرضت إسرائيل لانتقادات شديدة من جماعات حقوقية ومتخصصين في مجال الطب على مدى شهور بسبب عدم قيامها بمساعدة الفلسطينيين بشكل كبير في حملات التطعيم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك