فيديو.. متحدث مبادرة إحلال السيارات: تسليم 60% من السيارات للمواطنين - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

فيديو.. متحدث مبادرة إحلال السيارات: تسليم 60% من السيارات للمواطنين

هديل هلال
نشر في: الخميس 18 أغسطس 2022 - 11:06 ص | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2022 - 11:06 ص

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بوزارة المالية، إن المبادرة تتعامل على الموقع مع حوالي 39 ألفًا و500 طلب، موضحًا أن المتقدمين أنهوا الإجراءات لاستلام السيارات الجديدة، وتنطبق عليهم الشروط الأساسية للمبادرة، وبياناتهم صحيحة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن المبادرة منذ بدايتها عام 2021، تستهدف تسليم 250 ألف سيارة خلال 3 سنوات، بمعدل 80 ألفًا سنويًا، ذاكرًا أن معوقات الإنتاج في العالم، أدت إلى عدم تحقيق المستهدف بالكامل.

وأعلن تخصيص 21 ألفًا و800 سيارة للمتقدمين، وتسليم السيارات لـ60% منهم، موضحًا أن السيارة الجديدة التي يتسلمها المواطن، تتمتع بالعمل بنظام الوقود المزدوج؛ أي البنزين والغاز الطبيعي.

وأضاف متحدث مبادرة إحلال السيارات، أن الهدف إحلال السيارات المتقادمة التي مر على صنعها 20 عامًا أو أكثر، بسيارة جديدة موديل العام تعمل بالوقود المزدوج، قائلًا إن المبادرة تتناول إحلال أنواع السيارات الملاكي والأجرة والميكروباص.

وذكر أن المبادرة تستهدف التخلص من تلك السيارات القديمة في الشارع المصري، لما تسببه من تلوث وأزمة مرورية وشكل غير حضاري، قائلًا إن البيانات المطلوبة للتسجيل على الموقع الإلكتروني، تشمل بيانات الرخصة القديمة للسيارة، والرقم القومي، ورفع المستندات المطلوبة في بعض الحالات كالتعامل مع البنوك، وإيصالات مرافق لمكان الإقامة، وإثبات للدخل.

وأضاف أن المبادرة بدأت في 7 محافظات: القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والإسماعيلية والسويس والبحر الأحمر، ومع بداية النصف الثاني من 2022، تم ضم محافظتي الأقصر وأسوان ومدينة شرم الشيخ إلى المبادرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك