خالد عكاشة: استقالة السراج تعنى دعمه لمبادرات التهدئة - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 7:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

خالد عكاشة: استقالة السراج تعنى دعمه لمبادرات التهدئة

رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج
رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج
هديل هلال
نشر في: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 5:43 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 5:45 ص

قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، إن قرار رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، بتقديم استقالته خطوة إيجابية من الناحية الأمنية، مشيرًا إلى وجود تجهيز لمرحلة جديدة تبدأ، وتقبل لمبادرة «إعلان القاهرة» المصرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المصري أفندي»، مع الإعلامي أحمد سالم عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء أمس الخميس، أن «السراج يدعم باستقالته مسار مبادرة التهدئة، وتشكيل حكومة انتقالية جديدة»، معقبًا: «ربما طالت المرحلة الانتقالية، ولكن حان الوقت لمرحلة جديدة».

وتوقع أن الميليشيات ستتراجع، وستشعر كل المدن الليبية باستقرار أمنى، إضافة إلى أن الخطوات المقبلة ستكون داعمة لاستقرار الحالة الأمنية بامتياز، بعد استقالة السراج، منوهًا إلى أنه ستبقى هناك بعض التحديات.

وأكد عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب أن «بقية الأطراف عليها أن تلتقط هذا الخيط، كمرحلة تأسيسية جديدة، والابتعاد عن المكاسب الشخصية»، قائلاً إن «ما حدث للمصريين في ليبيا من اختطاف ستة عمال حادث طارئ».

وتابع: «الأحوال الأمنية تدعو للتفاؤل، وأعتقد أن هذا ساهم في حل الإشكالية، وعزز جهود المخابرات المصرية في إنجاز هذه المهمة في وقت قياسي، وأتوقع بعد كل هذه الخطوات أن نشهد عملية استقرار».

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي، فايز السراج، تقديم استقالته بنهاية شهر أكتوبر، أمس الأربعاء، قائلًا في كلمة متلفزة: «أعلن للجميع رغبتي الصادقة تسليم مهامي في موعد أقصاه آخر شهر أكتوبر المقبل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك