لجنة انتخابات نواب الإسكندرية تواصل تلقي طلبات الترشح - بوابة الشروق
الجمعة 30 أكتوبر 2020 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

لجنة انتخابات نواب الإسكندرية تواصل تلقي طلبات الترشح

كتب - عصام عامر:
نشر في: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 3:56 م | آخر تحديث: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 3:56 م

واصلت لجنة تلقي طلبات الترشح لخوض سباق انتخابات مجلس النواب، في الإسكندرية، اليوم الجمعة، استقبال الراغبين في تقديم أوراقهم، بدءً من الساعة 9 صباحًا، على أن يستمر ذلك حتى السبت المقبل، واستقبلت اللجنة 5 طلبات خلال أول 4 ساعات، ليرتفع العدد، لليوم الثاني على التوالي لـ133 متقدمًا.

ويأتي ذلك تحت إشراف المستشار محمد أمين المشد، رئيس محكمة شرق الابتدائية، وسط تطبيق كامل للإجراءات الاحترازية والوقائية؛ لدرء انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بين المرشحين والموظفين، مع عدم السماح لأي مواطن بدخول المحكمة دون الالتزام بارتداء الكمامة.

ووضعت قوات الأمن في الإسكندرية، سياج حديدية تأمينية داخل وخارج المحكمة، وبخاصة أمام أبواب قاعتي تلقي الطلبات، بهدف تنظيم عملية الدخول وتحقيق التباعد الاجتماعي.

وعند دخول المُتقدم للقاعة، بعد حصوله على الرقم التسلسلي، يتسلَم شهادة قيد "طلب" يقوم فيه بإبداء الرغبة بالترشح للانتخابات، من خلال ملأ بياناته الخاصة.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، هي مقر الدائرة الرابعة "قطاع غرب الدلتا"، والتي تضم 3 محافظات هي "الإسكندرية، البحيرة، مطروح"، وخصص القانون لها 42 مقعدًا، منهم 18 للإسكندرية، و20 للبحيرة، و4 مقاعد لمطروح، حيث تستقبل طلبات القوائم الحزبية المرتقب التقدم بها.

وعلى النظام الفردي تبلغ عدد الدوائر الانتخابية لمجلس النواب 2020 في الإسكندرية، 6 دوائر، موزعة على نطاق 18 قسم شرطة، ومخصص لها 16 مقعدًا، تتراوح ما بين مقعد واحد و4 مقاعد، لكل دائرة انتخابية في المحافظة.

يُذكر أن المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب من المقرر أن تُجرى خارج مصر، خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر المُقبل، وفي الداخل يومي الأحد والاثنين 24 و25 من ذات الشهر، بينما المرحلة الثانية فتجرى فيها الانتخابات خارج مصر من 4 إلى 6 نوفمبر المُقبل، وفي الداخل يومي 7 و8 نوفمبر، على أن تعلن النتيجة النهائية 14 ديسمبر 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك