غدًا.. آخر فرصة لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة والتقدم للمسابقتين الموحدة والمركزية - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 4:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

غدًا.. آخر فرصة لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة والتقدم للمسابقتين الموحدة والمركزية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
 عمر فارس:
نشر في: السبت 18 سبتمبر 2021 - 4:36 م | آخر تحديث: السبت 18 سبتمبر 2021 - 4:36 م

فتح باب التقدم لمنح "تشيفننج" بالمملكة المتحدة.. و2 نوفمبر الموعد النهائى لاستلام الطلبات
يواصل موقع التنسيق الإلكتروني تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة بحد أدنى 250 درجة لطلاب العلوم والرياضة والأدبي.
ومن المقرر أن يستمر تسجيل الرغبات حتى غد الاثنين، حيث يحق لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية 2021، وللمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة التي تضم 42065 طالب بالشعبة العلمية علوم ورياضة و24932 طالب بالشعبة الأدبية، بإجمالي66997 طالب وطالبة.
ومن المقرر إرجاء إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة الدور الأول حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام 2021، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.
وطبقًا لما أعلنت عنه وزارة التعليم العالي من أماكن خالية متبقية عقب الانتهاء من ترشيحات طلاب تنسيق المرحلة الثانية فإنه يتبقى أمام طلاب المرحلة الثالثة شعبة العلوم والرياضة 560 كلية ومعهد وقسم وشعبة بالجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة، وبالنسبة لطلاب شعبة الأدبي، فيتاح لهم 258 كلية ومعهد بالجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة.
وتواصل الوزارة صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية المتقدمين لمكتب التنسيق هذا العام حتى غدًا الإثنين، نظرًا لتأخر بعض نتائج الشهادات الأجنبية، وحرصًا على مستقبل الطلاب.
كما يواصل المجلس الأعلى للجامعات استقبال طلبات الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية "نظام الثلاث سنوات" ودبلوم المدارس الثانوية الفنية " نظام الخمس سنوات" ودبلوم المعاهد الفنية " نظام السنتان بعد الثانوية " أعوام 2019، 2020، 2021 للتقدم لامتحانات المسابقة الموحدة والمركزية حيث تقرر مد فترة التقديم حتى غدًا.
ونبه المجلس على طلاب الدبلومات الفنية المتقدمين لامتحانات المسابقة المركزية والموحدة للالتحاق بكليات الهندسة وبالخصوص هندسة القاهرة، هندسة الزقازيق، هندسة كفرالشيخ، هندسة أسيوط، متابعة المواقع الإلكترونية الرسمية الخاصة بالكليات الأربعة فيما يخص أماكن الامتحان وختم أرقام الجلوس.
في سياق آخر، تلقى وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، حول فتح باب التقدم لمنح "شيفننج" المقدمة من المملكة المتحدة للعام الأكاديمى 2022/2023 الممولة بالكامل من مكتب الشئون الخارجية، والكومنولث، للحصول على درجة الماجستير لمدة عام من أحد الجامعات الرائدة فى المملكة المتحدة، وتمنح للقادة البارزين أو الناشئين فى جميع مجالات الدراسة.
وأشار التقرير إلى أن هذه المنح تأتي على رأس قائمة منح الجامعات التي ينتظرها الطلاب من جميع أنحاء العالم، وأن الموعد النهائى لاستلام الطلبات 2 نوفمبر المقبل، وأن المنحة تسمح باختيار 3 برامج دراسات عليا في 3 جامعات مختلفة في جامعات المملكة المتحدة البريطانية، بشرط الحصول على قبول غير مشروط من أحد هذه الجامعات.
وأوضح أن المنحة ممولة بالكامل من مكتب الشئون الخارجية، والكومنولث، والتنمية، للدراسة على مستوى الدراسات العليا، بما في ذلك الرسوم الدراسية، وراتب شهري لتغطية مصاريف المعيشة، والتأمين الصحي، وكذلك السكن، ومصاريف الطيران ذهاب وإياب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك